• ماشي تانزانيا.. المغرب يحتضن السوبر الأفريقي بين الوداد وبركان
  • كانو هازين مغاربة.. اصطدام حافلتين يخلف قتيلا وجرحى قرب غرناطة (صور)
  • دايرين الضحك فراسهم.. ألعاب الدراري في البحر الأبيض المتوسط وهران 2022
  • معهم جوج بنات.. البوليس يوقف 4 أشخاص متورطين في بيع الماحيا والخمور بدون ترخيص
  • “كان” كوت ديفوار.. الكاف يقرر تأجيل البطولة إلى بداية سنة 2024
عاجل
الخميس 19 مايو 2022 على الساعة 13:00

بعد سنوات من التعثر.. الرميلي تعلن انطلاق أشغال تهيئة كورنيش عين السبع

بعد سنوات من التعثر.. الرميلي تعلن انطلاق أشغال تهيئة كورنيش عين السبع

أعلنت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، انطلاق أشغال تهيئة كورنيش عين السبع، الذي يشكل جزء من المشروع الساحلي الكبير دار بوعزة المحمدية، في الأسابيع القليلة المقبلة.

وأبرزت الرميلي، خلال تقديمها النقاط التي ستشملها أشغال الدورة العادية لمجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الخميس (19 ماي)، أنه “بعد عقد مجموعة من الاجتماعات المرافقية تقرر إطلاق أشغال تهيئة كورنيش عين السبع، والتي ستمتد إلى غاية شاطئ النحلة بسيدي البرنوصي”.

ولفتت عمدة مدينة الدار البيضاء، إلى أن “أشغال تهيئة كورنيش عين السبع تمتد على طول 3 كلم، وتأتي في انسجام مع رؤية تثمين ساحل الدار البيضاء الكبرى”.

وكانت شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة، قد أطلقت، قبل سنتين، طلبات عروض خاصة بكورنيش عين السبع سدي البرنوصي، معلنة تهيئة الكورنيش على طول 3400 متر انطلاقا من ميموزا إلى غاية النسيج.

وأوضحت الشركة في بلاغ سابق لها، أن “المشروع وعلى غرار كورنيش عين الدياب يطمح لتثمين منظر بانورامي جذاب يليق بالمنطقة، ويضم تهيئة فضاءات للاسترخاء وأماكن للنزهة وممارسة الرياضة في الهواء الطلق، وسهولة ولوج الشاطئ للعموم كما للأشخاص في وضعيات خاصة”.

وتم تصميم المشروع، حسب شركة التهيئة، وفق منظور إيكولوجي يأخذ بعين الاعتبار البعد المستدام، حيث تم وضع شروط استعمال مواد خام صديقة للبيئة وملائمة للمناخ الساحلي دون الحاجة للصيانة الدائمة”.