• على مدار ست سنوات.. النصيري أفضل هداف في إشبيلية
  • دعت إلى تحقيق العدالة لضحاياه.. 100 منظمة وشخصية في إسبانيا تطالب بمحاكمة “المجرم غالي”
  • بسبب تدهور الوضع الوبائي.. المغرب يواصل تعليق رحلاته الجوية مع 54 دولة
  • “واتساب” محيح فالمغرب و”تيك توك” نجم صاعد.. 84 في المائة من المغاربة يستخدمون واتساب!
  • احتراما للتدابير الصحية.. الملك يؤدي صلاة العيد دون خطبة
عاجل
الخميس 30 أبريل 2020 على الساعة 23:59

بعد رفع إجراءات الحجر بشكل جزئي.. السعودية تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد المصابين بكورونا

بعد رفع إجراءات الحجر بشكل جزئي.. السعودية تسجل ارتفاعا قياسيا في عدد المصابين بكورونا

سجلت وزارة الصحة السعودية، اليوم الخميس (30 أبريل)، ارتفاعا قياسيا جديدا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، حيث سجلت ارتفاعا ب1351 حالة جديدة.

ونقلت وسائل إعلام سعودية عن المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال المؤتمر الصحافي المتعلق بمستجدات كورونا، برصد “1351 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 22753 حالة”.

ويعتبر هذا المعدل رقما قياسيا جديدا للارتفاع اليومي للإصابات بالفيروس في السعودية، بعد أن بلغ المؤشر في إحصائية، أول الثلاثاء، 1266 حالة، وأمس الأربعاء 1325 حالة.

ويأتي هذا الارتفاع بعدما أعلنت السلطات السعودية، الأحد الماضي، رفع حظر التجول جزئيا عن جميع المناطق ما عدا مدينة مكة، والأحياء التي تم عزلها مسبقاً.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية قراراً برفع منع التجول جزئيا ابتداءً من الأحد الماضي، ولغاية الأربعاء 13 ماي المقبل، وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، كما أكدت أنه تم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية ابتداء من الأربعاء 29 أبريل إلى غاية 13 ماي، والتي تشمل المراكز التجارية ومحلات تجارة الجملة والتجزئة.