• البديل والحل.. منين جاي الغاز اللي كتزود به إسبانيا المغرب؟
  • سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
  • وجدو راسكم للصهد.. الحرارة غتوصل لـ45 درجة
عاجل
الأحد 15 مايو 2022 على الساعة 21:00

بعد دعوته الأهلي للانسحاب.. أبو تريكة يثير السخرية!

بعد دعوته الأهلي للانسحاب.. أبو تريكة يثير السخرية!

أثارت دعوة اللاعب المصري السابق محمد أبوتريكة نادي الأهلي بالانسحاب من البطولة الإفريقية بعد الوصول إلى النهائي، موجة عارمة من السخرية عند رواد مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، والذين اعتبروا كلامه استمرار للشعبوية التي أبدع فيها الدولي المصري منذ اعتزاله كرة القدم.

وطلب أبو تريكة من الأهلي الانسحاب “حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف”، وذلك احتجاجا على اختيار مركب محمد الخامس في الدار البيضاء للنهائي والذي سيجمعه بالوداد الرياضي، وهو ما علقه عليه مغاربة بقدر كبير من السخرية.

وتعليقا على ذلك، نشرت صفحة “endm” على الفايس، تدوينة ساخرة، جاء فيها: “نضم صوتنا لهذا الشخص في الصورة، و نطالب الاهلي بالانسحاب من نهائي دوري الابطال… ونعم الاقتراح”، فيما كتب معلق يدعى محمد الديب بكل سخرية: “حتى نتا آ خاي أبو تريكة المحترم… أنا رجاوي أتمنى بكل صدق يكون اللقب ودادي، وخا يتعادلو معنا ف العصبة، غير ضد فهاد الفاسدين ديال إدارتي الأهلي والترجي الذين أصبحوا يحاضرون في الشرف”. فيما علقت صفحة أخرى متسائلة عن موقف أبو تريكة في حالة كانت مصر من ستستضيف النهائي.

ومن جهة أخرى، كتب الناشط محمد رفيقي المعروف بانتمائه الودادي، أن أبو تريكة صار غارقا في الشعبوية، حيث علق منتقدا: “الشعبوية واحد من أهم أمراض العصر، تنوض تنسحب من الاستوديو، ترفض تحضر تحليل مباراة، دخل الدين ف الكورة، تبدا تبكي وتنخسس، كلشي ندوزوه، ولكن متحترمش حب المغاربة لك وقيام كل جمهور الوداد بمركب محمد الخامس تحية لك حتا لهادي مندوزوهاش اخاي أبو تريكة”.