• مراكش.. البوليس يفك لغز جثة مرمية في الخلاء
  • مقتل طالب مغربي في كندا.. فين وصلات التحقيقات؟ وفين غيدفنوه؟
  • عوتاني “مالك مزغب”.. انتقادات تطال الجامعة بعد إقالة وحيد خليلوزيتش!
  • طنجة.. ثلاثيني يلقي بنفسه من أعلى سطح عمارة سكنية
  • كانت جاية لطنجة.. توقيف سيدة من أصول مغربية متورطة في قضية مخدرات
عاجل
السبت 09 يوليو 2022 على الساعة 14:01

بعد خليلوزيتش ومدرب تشيلسي.. زياش تخاصم مع وكيل أعماله!!

بعد خليلوزيتش ومدرب تشيلسي.. زياش تخاصم مع وكيل أعماله!!

يبدو أن الشخصية المزاجية لحكيم زياش صارت تعصف بجميع علاقاته، ولم يسلم منها حتى أقرب المقربين منه، على المستوى الرياضي. كيفاش؟

انفصال عن النخلي
بعد الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش ومدرب تشيلسي الإنجليزي، توماس توخيل، أعلن اللاعب المغربي حكيم زياش، يوم أمس الجمعة (8 يوليوز)، انفصاله عن وكيل أعماله مصطفى النخلي، بعد علاقة دامت لمدة 12 عاما.
ونشر زياش تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، جاء فيها: “لقد وصلت اليوم إلى مرحلة في حياتي حيث أحس أن الوقت قد حان لأتحكم كليا بمستقبلي المهني”.
وأضاف الدولي المغربي المرشح للانضمام إلى ميلان الإيطالي:“أرغب في قيادة المفاوضات والقرارات التي سأتخذها بواسطتي أنا فقط، من اليوم سأتولى أنا وفريقي وممثلي القانونيين الجانب التسويقي لكل الأمور ”.
واختتم تدوينته:”أنا جد ممتن لدعمكم ومساندتكم لي بشكل دائم ومستمر”.

خلاف مع مدرب تشيلسي
ومن جهة أخرى، كانت صحيفة “الأتلتيك” الإنجليزية، قد أفادت بأن علاقة اللاعب المغربي حكيم زياش بمدربه في تشيلسي الإنجليزي، توماس توخيل، متوترة، بل غير جيدة.
وكشفت الصحيفة ذاتها، عن دخول المغربي، حكيم زياش في خلاف مع المدرب الألماني توخيل، مؤكدة أن اللاعب المغربي مرشح بقوة لمغادرة أسوار النادي اللندني خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، موضحة أن إدارة تشيلسي سترغب في الاستفادة ماليا من بيع عقد زياش، حيث أن مغادرته للفريق تبدو الحل الأمثل لكل الأطراف المعنية.
وقال الصحافي فابريزيو رومانو، الخبير في انتقالات لاعبي كرة القدم، أن نادي ميلان الإيطالي بدأ محادثات مع تشيلسي الإنجليزي لضم صانع ألعابه المغربي حكيم زياش.
وكتب الصحافي الشهير على حسابه في “تويتر”: “ميلان على اتصال مباشر مع تشيلسي بشأن صفقة حكيم زياش، منذ الأسبوع الماضي”.
وأضاف رومانو: “ميلان واثق من أن زياش منفتح تماما على الانضمام إليه” مشيرا إلى أن الناديين يناقشان الآن الصيغة المحتملة للصفقة.

خلاف مع وحيد خليلوزيتش
كما عاش زياش خلاف مع الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش، إذ أبعده عن المنتخب المغربي منذ قرابة السنة، بسبب اعتراض المدرب البوسني على تصرفات نجم فريق تشلسي.
وأكدت قناة “إي.إس.بي.إن” أن زياش لن يتراجع عن قراره السابق، ولن يعود للظهور مع “أسود الأطلس” مجدداً طالما أن وحيد هو المشرف على المنتخب.
وقال الصحافي هانس كراي جينور: “أملك أخباراً غير سارة عن مستقبل حكيم زياش مع المنتخب المغربي، لقد تحدث إلى المقربين منه، وأكد أنّه لا يمكن العبث معه”.
وتابع هانس نقلا عن تصريحات زياش:” مهما يفعل (خليولوزيتش) لن أتراجع عن قراري، لو يحلق عالياً في السماء أو يطير منخفضاً ولو ينام أمام عتبة باب منزلي، فإنني لن أتدرب مجدداً تحت قيادته”.

لقجع يدعم زياش

وبالرغم من جميع الخلافات، إلا أن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مصر على دعم نجم أياكس امستردام الهولندي السابق، وأكد في أكثر من خرجة إعلامية أن عودة زياش إلى عرين أسود الأطلس قريب جدا، كما أكد أكثر من مرة أنه يعول على زياش أن يكون قائد كتيبة الأسود في المحافل الكبرى.

يذكر أن زياش (29 عاما)، انضم إلى صفوف تشيلسي عام 2020، قادما من أياكس الهولندي، في صفقة كلفت النادي الإنجليزي 40 مليون يورو.