• رغم سحب تزكيته.. بنربيعة ينفي مغادرة حزب الاستقلال
  • بعد ركود دام عدة شهور.. قطاع البني غادي ينتعش
  • باش يكون التعليم حضوري.. مراكز التلقيح مفتوحة أمام التلاميذ إلى غاية منتصف الليل
  • المروك فوبيا.. مقرب من تبون يوصي بطرد المغاربة المقيمين في الجزائر
  • أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. البحرين تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي
عاجل
الإثنين 02 أغسطس 2021 على الساعة 09:00

بعد حصيلة الأولمبياد.. الجامعة الملكية للملاكمة تقبل استقالة منير بربوشي

بعد حصيلة الأولمبياد.. الجامعة الملكية للملاكمة تقبل استقالة منير بربوشي

صادقت اللجنة التنفيذية للجامعة الملكية المغربية للملاكمة، على إستقالة منير بربوشي، المدير الفني الوطني لرياضة الملاكمة، بعد أن قدمها للجامعة في الـ (28 يوليوز) الماضي.

وتأتي إستقالة الإطار الرياضي الوطني، عقب الإختلالات التي عرفتها المشاركة المغربية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي لاقت إستنكارا واسعا داخل الأوساط الرياضية المغربية.

هذا ولاحقت الإنتقادات خروج الرياضيين المغاربة في وقت مبكر من منافسات دورة الألعاب الأولمبية، بعد أداء وصفه رواد مواقع التواصل الإجتماعي بـ”الكارثي”، حيث شددوا على ضرورة إعادة النظر في طريقة إشتغال المسؤولين عن هذه الحصيلة ومحاسبتهم.


وكان الفريق الإستقلالي في مجلس النواب قد وجه الأسبوع الماضي، رسالة إلى رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بالمجلس، يطالب فيها بعقد إجتماع عاجل لتدارس “المشاركة المخيبة للبعثة الأولمبية المغربية بالألعاب الأولمبية بطوكيو”.

وأبرز الفريق الاستقلالي في نص الطلب الذي كان قد توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أنه “تابع باستياء كبير جدا، نتائج مشاركة البعثة المغربية”، معتبرا انها “لا تشرف دولة من حجم المملكة المغربية، خاصة بعد الثورة التي عرفتها البنية التحتية الرياضية بالبلاد”.

إقرأ أيضا:بعد “المشاركة المخيبة للبعثة الأولمبية”.. مضيان يطالب باجتماع عاجل لربط المسؤولية بالمحاسبة