• غانا أبكت “سواريس” والكاميرون تحقق أول فوز إفريقي على البرازيل.. من مفاجآت المونديال!
  • “الطريق إلى المونديال”.. المتطوعون والمتوجون بالدوري يساندون المنتخب في قطر
  • سوق الطوموبيلات غادي مزيان.. أكثر من 145 ألف وَحَدة بِِيعت في المغرب في ظرف قياسي!
  • دعم كيتسنّى أكثر من 1000 امرأة و350 طفل.. السكوري يُوقع اتفاقيات لحماية الأطفال والنساء
  • نزيدوها على فرحة التأهل.. تراجع أسعار المحروقات في المغرب
عاجل
الأربعاء 23 نوفمبر 2022 على الساعة 22:00

بعد جولاتها في كل من الرباط والداخلة.. مسؤولة أممية تزور مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع في كازا !

بعد جولاتها في كل من الرباط والداخلة.. مسؤولة أممية تزور مركز الإصلاح والتهذيب عين السبع في كازا !

أجرت الممثلة الخاصة للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المعنية بالعنف ضد الأطفال، نجاة معلا مجيد، اليوم الأربعاء (23 نونبر)، زيارة ميدانية لمركز الإصلاح والتهذيب عين السبع في مدينة الدار البيضاء.

تأهيل الأطفال

وبهذه المناسبة، أكدت المسؤولة الأممية أن زيارتها لهذا المركز، سمحت لها بالاطلاع على أوضاع هذه الفئة من الأطفال المحرومين من الحرية، مشيدة بالمجهودات المبذولة لتأهيل ومواكبة الأطفال وفق مقاربة مندمجة ذات بعد تربوي ونفسي واجتماعي.

وأشارت إلى أن هناك أسئلة تتعلق أساسا بعدد الأحداث المودعين بالسجن الاحتياطي، وبتسريع المساطر القضائية، وكذا بملاءمة التشريعات للمصلحة الفضلى للطفل.

الاستثمار في الشق الاجتماعي

وأكدت المسؤولة الأممية على ضرورة الاستثمار في الوقاية وفي الشق الاجتماعي، حيث أن العديد من هؤلاء الأطفال يعانون من عامل الفقر والتفكك الأسري وصعوبة الولوج للتمدرس.

وقالت معلا مجيد في هذا الإطار: “إن السجن ليس هو المكان الملائم لهؤلاء الأحداث”، مشددة على ضرورة تأهيلهم بمعية أسرهم “إسهاما في تسهيل عملية الإدماج في المجتمع بعد الإفراج عنهم”.

جولات رسمية

يذكر أن زيارة نجاة معلا مجيد اليوم لإصلاحية عين السبع تأتي في إطار جولتها المبرمجة من 20 إلى 25 نونبر الجاري لعدد من المؤسسات وتواصلها مع مختلف المسؤولين رغبة في توطيد علاقات التعاون القائمة بين منظمة الأمم المتحدة والمملكة المغربية في ميدان حماية الطفولة.

وقبل تواجدها بالعاصمة الاقتصادية كمحطة ثالثة سبق للممثلة الأممية أن حطت الرحال بكل من مدينتي الرباط والداخلة في انتظار زيارتها لمدينة طنجة .