• ماشي تانزانيا.. المغرب يحتضن السوبر الأفريقي بين الوداد وبركان
  • كانو هازين مغاربة.. اصطدام حافلتين يخلف قتيلا وجرحى قرب غرناطة (صور)
  • دايرين الضحك فراسهم.. ألعاب الدراري في البحر الأبيض المتوسط وهران 2022
  • معهم جوج بنات.. البوليس يوقف 4 أشخاص متورطين في بيع الماحيا والخمور بدون ترخيص
  • “كان” كوت ديفوار.. الكاف يقرر تأجيل البطولة إلى بداية سنة 2024
عاجل
الأحد 19 يونيو 2022 على الساعة 10:00

بعد جدل “خلوة الهرهورة”.. قيادة “الاستقلال” تؤكد وحدتها وتراصها خلف نزار بركة

بعد جدل “خلوة الهرهورة”.. قيادة “الاستقلال” تؤكد وحدتها وتراصها خلف نزار بركة

أكدت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تراصها خلف الأمين العام الحالي، نزرا بركة، داعية جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى “الحفاظ على تماسك البيت الداخلي وتقويته”.

وأبرزت اللجنة المجتمعة أول أمس الجمعة (17 يونيو)، في بلاغ اطلع موقع “كيفاش”، على نسخة منه، أن “قيادة الحزب وهي تستشعر دقة هذه المرحلة، تؤكد وحدتها وتراصها خلف الأمين العام، وهو ما ميز عملها طيلة الخمس سنوات الماضية، والاشتغال يدا في يد من أجل المصلحة العليا للحزب، والعمل جميعا من أجل تقوية الحزب، وتثمين المكتسبات التي تحققت منذ المؤتمر السابع عشر”.

هذا ودعت قيادة حزب “الميزان”، جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى “رص الصفوف ولم الشمل والحفاظ على تماسك البيت الداخلي وتقويته، والالتفاف حول مبادئ الحزب ومؤسساته”.

ويعيش حزب الاستقلال في الآونة الأخيرة، على وقع اهتزازات داخلية بسبب التعديلات على نظامه الأساسي، التي من المنتظر أن تتم المصادقة عليها، في (6 غشت) المقبل، موعد عقد المؤتمر الاستثنائي للحزب، الذي قررته اللجنة التنفيذية بإجماع أعضائها.

ومن أبرز هذه التعديلات، حسب تسريبات خلوة اللجنة التنفيذية للحزب، المنعقدة في الهرهورة، نهاية شهر ماي الماضي، تقليص عدد أعضاء المجلس الوطني الذين يتجاوز عددهم الألف عضو بحوالي النصف، مع سحب العضوية بالصفة في المجلس من أعضاء مجلسي النواب والمستشارين، إضافة إلى إحداث منصب نائب الأمين العام للحزب.

إقرأ أيضا: “الميزان” على صفيح ساخن.. تعديل النظام الأساسي يقسم البيت الاستقلالي