• ولد الرشيد عن جمعية أمينتو حيدر: إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي
  • قيمته مليار و400 مليون سنتيم.. جدل حول استفادة فنانين من “ملايين الدعم الاستثنائي”
  • اعترف بالمنسوب إليه.. إحالة أب داوم على اغتصاب ابنته لمدة سنتين على سجن آيت ملول
  • ديال أمينتو حيدر واللي معاها.. النيابة العامة تحقق في تأسيس هيأة انفصالية في العيون
  • فاس.. زوج يخدر زوجته لاستغلالها في توقيع شيكات بدون رصيد
عاجل
الخميس 12 مارس 2020 على الساعة 09:00

بعد تعميم الحجر الصحي على الدولة بأكملها.. مغربية تكشف تفاصيل العيش في إيطاليا في “زمن كورونا”

بعد تعميم الحجر الصحي على الدولة بأكملها.. مغربية تكشف تفاصيل العيش في إيطاليا في “زمن كورونا”

أميمة لبيض

قررت إيطاليا، قبل أيام، إغلاق الحدود وجميع المنافذ وتعليق رحلات الطيران، بعد تفشي فيروس كورونا وتسجيل آلاف الحالات المؤكدة.

ويعيش العديد من المغاربة في إيطاليا، حيث يتم تطبيق إجراءات غير مسبوقة في العالم لوقف انتشار الفيروس، وذلك بعد توسيع إجراءات الحجر الصحي لتشمل كافة أنحاء البلاد.

وكشفت لطيفة خمسينية مغربية، تقيم لأزيد من 15 عاما في الديار الإيطالية، عن تفاصيل من الحياة اليومية التي يعيشونها في “زمن الكورونا”.

وقالت لطيفة في اتصال مع موقع “لالة+”: “ولينا محاصرين ومن بعد ما تم عزل إيطاليا وإغلاق الحدود ولينا كنخرجو من ديورنا بالإذن ولا إيلا كانت عندنا الخدمة ولا شي حاجة مستعجلة”، قبل أن تستدرك: “القضية تزيرات”.

وأوضحت المتحدثة أنه تتم معاقبة كل شخص وجد في مدينة غير مدينته، قائلة: “إيلا لقاوك خارج من شي مدينة ماشي مدينتك غادي تخلص غرامة ولا تمشي للحبس”.

وأبرزت لطيفة أن الحكومة الإيطالية، وابتداء من الاثنين المقبل، ستقوم بإغلاق جميع المنشآت، كالمستوصفات الصغيرة والأسواق الممتازة، لمدة 15 يوما.

وبخصوص الأخبار التي تروج حول إختفاء المواد الغذائية من الأسواق الممتازة في المدن الإيطالية، تقول المتحدثة: “السوبرمارشي عامر بكاع داك الشي اللي خاص فينما كيخوا كيعمروه من جديد”.

وفي آخر المستجدات، سجلت إيطاليا اليوم الأربعاء (11 مارس)، ارتفاعا في عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا بلغ 2313 حالة خلال 24 ساعة.