• شدوه حي.. توقيف شخص متلبس بمحاولة اغتصاب طفل في طنجة (فيديو)
  • لمدة سنتين.. الرجاء يضع علامة “صوفاك” على قمصانه (صور)
  • من عدنان مرورا ب”قاصرات الزميج” وصولا إلى نعيمة.. صدمة وسط المغاربة جراء تصاعد الجرائم المرتكبة ضد الأطفال
  • نواحي تارودانت.. فتاة تضع شكاية ضد والدها تتعلق بزنا المحارم والاستغلال الجنسي
  • دعارة 2.0.. غضب واستياء عارم من فيديوهات “روتيني اليومي”
عاجل
السبت 07 مارس 2020 على الساعة 21:00

بعد تسجيل إصابات بالفيروس.. مطالبة النيابة العامة بفتح تحقيق في اختفاء الكمامات ومحاليل التعقيم من الصيدليات

بعد تسجيل إصابات بالفيروس.. مطالبة النيابة العامة بفتح تحقيق في اختفاء الكمامات ومحاليل التعقيم من الصيدليات

طالب المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب في شكاية وجهها إلى رئيس النيابة العامة، محمد عبد النباوي، بالتحقيق في اختفاء الكمامات ومحاليل التعقيم من جل الصدليات، تزامنا مع تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا في المملكة.

وقال المجلس إنه “على خلفية الهلع والترقب الذي يصاحب انتشار فيروس كورونا عبر العالم لاسيما في المنطقة المتوسطية، عمدت عدة شركات مجهولة وبعض السماسرة إلى اعادة شراء كميات ضخمة من بعض المواد الشبه الطبية الحمائية الأساسية (أقنعة واقية ومحاليل تعقيم الأيادي..)، الشيء الذي ترتب عنه اختفاء هذه المواد بشكل كلي من جل صيدليات المملكة والإرتفاع الصاروخي لأثمنتها أضعافا مضاعفة عند بعض موزعيها”.

هذا الأمر، تضيف الشكاية، “يهدد بتقويض كل جهود الوقاية التي يجب على المواطن الإلتزام بها للحد من انتشار عدوى كورونا والأنفلونزا الموسمية”.

وأشار المصدر ذاته إلى “عدم توفر هذه المواد حتى للإستعمال الخاص بمهنيي الصحة بالقطاع الخاص على مختلف مشاربهم المهنية على الرغم من كونهم يبقون أول المحتكين بالمرضى والمصابين”.

وأضاف المجلس في شكايته: “أمام هذه الفوضى العارمة التي خرجت عن السيطرة وما يشكل ذلك من مساس صريح وخطير بالأمن والسلامة الصحيين للمغاربة، وطبقا لمقتضيات الفصل الخامس من الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 104-12 حول حرية الأسعار والمنافسة، طالبت رئيسة المجلس الجهوي لصيادلة المغرب، رئيس النيابة العامة من أجل فتح تحقيق في الموضوع، وكذا تفعيل مقررات الفصلين 62و66 من نفس القانون والمتعلقين بمحاربة وزجر احتكار السلع والتخزين السري بغرض المضاربة ورفع الأسعار”.