• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الخميس 14 يوليو 2022 على الساعة 00:25

بعد تأهلهن التاريخي.. سياسيون يهنئون لبؤات الأطلس (صور)

بعد تأهلهن التاريخي.. سياسيون يهنئون لبؤات الأطلس (صور)

كان لتأهل المنتخب الوطني النسوي إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات، وعبوره إلى كأس العالم 2023 في أستراليا ونيوزلاندا لأول مرة في تاريخ المغرب، طعم خاص بين المغاربة، طعم لم يتذوقوه قبلا.

وحرص مغاربة من فئات مختلفة على تهنئة المنتخب الوطني النسوي على إنجازه التاريخي، وعلى الفرحة التي زرعوها في قلوبنا جميعا.

وكان بين المهنئين الأوائل، سياسيون عبروا في تدوينات على حساباتهم على الفايسبوك عن افتخارهم بالمنتخب الوطني النسوي.

ونشر شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تدوينة على الفايسبوك كتب فيها: “تهاني الحارة للمنتخب الوطني النسوي بالتأهل، لأول مرة في تاريخه، لنهائيات كأس العالم. بالتوفيق لمنتخبنا الوطني في باقي مباريات كأس إفريقيا للأمم المقامة بالمغرب، وأملنا أن يكون هذا التأهل لكأس العالم 2023 بداية مسار حافل بالإنجازات الكبرى”.

وبدوره، هنأ نبيا بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، لبؤات الأطلس، في تدوينة على حسابه على الفايسبوك جاء فيها: “هنيئا لمنتخبنا الوطني سيدات التأهل المزدوج إلى كل من نصف نهائي كأس افريقيا وكأس العالم، إنجاز متميز ينضاف إلى الرياضة الوطنية.. برافو لبؤات الأطلس”.

وعلى صفحته الرسمية على الفايسبوك، نشر المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، تدوينة كتب فيها: “نيابة عن كل أطر وزارة الشباب والثقافة والتواصل أتقدم بأحر التهاني للبؤات الأطلس بمناسبة فوزهن اليوم الذي مكنهن من التأهل لكأس العالم للنساء لأول مرة في التاريخ وأثبثن مرة أخرى أن النساء قادرات على التألق في كل المجالات دون استثناء”.

وأضاف: “كما لا يغيب علي أن أتقدم بالشكر لكافة الجماهير التي تعبأت لإنجاح العرس الكروي النسوي وللجامعة الملكية لكرة القدم على توفير كافة الظروف ولكل الطاقم الفني والإداري”.

وانتصرت لبؤات الأطلس، مساء اليوم الأربعاء (13 يوليوز)، على منتخب بوتسوانا، في المباراة التي احتضنها ملعب مولاي عبد الله في الرباط.

وضمنت اللبؤات تأهلهن إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بعد فوزهن بهدفين مقابل هدف للمنتخب البوتسواني.

وبتأهلهن إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للسيدات، حجزت لبؤات الأطلس تذكرة العبور إلى مونديال أستراليا 2023، لأول مرة في تاريخ المغرب.