• النسور يتعثرون أمام بركان.. ياجور يوجع الرجاء في عقر الدار
  • بعد التوجيهات الملكية.. “لارام” تعلن عن أسعار “غير مسبوقة” تبدأ من 97 أورو
  • عزز مركزه في الصدارة.. الوداد يدك شباك الحسنية بخماسية
  • بعد التعليمات الملكية.. لارام طيحات الثمن لنقل الجالية (وثيقة)
  • تسهيل عودة مغاربة العالم.. تجسيد للعناية التي يوليها الملك للجالية
عاجل
الثلاثاء 04 مايو 2021 على الساعة 12:00

بعد بيان منخرطي نهضة بركان.. خبير تحكيمي يعلق على اللقطات المثيرة للجدل

بعد بيان منخرطي نهضة بركان.. خبير تحكيمي يعلق على اللقطات المثيرة للجدل

وضع خبير تحكيمي النقاط على الحروف فيما يتعلق بأكثر اللقطات المثيرة للجدل في مباراة نهضة بركان والوداد الرياضي، التي لعبت، أول أمس الأحد (2 ماي)، على أرضية مركب محمد الخامس، وانتهت بفوز المارد الأحمر بأربعة أهداف نظيفة.

وكان منخرطو نهضة بركان وجهوا بلاغا شديد اللهجة إلى كل من حكم المباراة وطاقم غرفة تقنية الفيديو “الڤار”، مطالبين بفتح تحقيق في الحالات المثيرة للجدل في المقابلة.

الصفراء الثانية لأبو الفتح
ومن بين اللقطات التي أسالت الكثير من الحبر، التحام لاعب الوداد أمين أبو الفتح مع لاعب بركان حمادي لعشير، في الدقيقة 46 من زمن الشوط الأول.

ويرى المتحدث في اتصاله مع موقع “كيفاش”، وبعد متابعته للقطة أن قرار الحكم ياسين بوسويلم صحيح، وأن اللقطة لا تستحق بطاقة صفراء ثانية، وذلك لأن أبو الفتح لم يتعمد عرقلة حمادي، وكان الاثنان في سباق على الكرة.

طرد أشرف داري
وعن اللقطة الثانية في المباراة، المتعلقة بطرد أشرف داري بسبب تدخل في حق إبراهيم البحراوي، في الدقيقة 61، قال الخبير التحكيمي إن “المسؤولين على تقنية الڤار قد تدخلوا بما يسمح لهم به القانون، ونبهوا حكم الساحة إلى وجود لقطة تستحق أكثر من مجرد بطاقة صفراء، وبعد عودة الحكم إلى مشاهدة اللقطة رأى أنها تستوجب بطاقة صفراء فقط، وهو قرار يعود له، باعتباره سلطة تقديرية داخل رقعة الميدان”.

وعن رأيه الشخصي حول لون البطاقة، أكد المتحدث أن اللقطة كما يسمى في كرة القدم بـ”صفراء پلوس” أو ما “بين الصفراء والحمراء”، فكلا القرارين صحيح، إلا أن البطاقة الحمراء ستكون قرارا مجحفا في حق اللاعب.

ضربة جزاء صحيحة!
ورفض المصدر ذاته نعت ضربة الجزاء المتحصل عليها من طرف المارد الأحمر في الدقيقة 66 بـ”الخيالية”، مبررا ذلك بأن عمر النمساوي عرقل مؤيد اللافي فوق خط مربع العمليات، وهو ما يستوجب إعطاء ضربة للفريق.

حمراء كروش
وعن “عدم إنصاف” زيد كروش في الدقيقة 93 وإعطائه بطاقة حمراء، رغم تعرضه للضرب من طرف خصمه حمزة آيت علال لاعب الوداد، صرح الخبير التحكيمي قائلا: “اللقطة دازت على المباشر والكاميرا شداتهم بجوج، اللاعب يلا تضرب كيطيح للأرض ماشي كيمشي يرجع الضربة ويضرب الخصم ديالو بدماغ”.