• بعد ركود دام عدة شهور.. قطاع البني غادي ينتعش
  • باش يكون التعليم حضوري.. مراكز التلقيح مفتوحة أمام التلاميذ إلى غاية منتصف الليل
  • المروك فوبيا.. مقرب من تبون يوصي بطرد المغاربة المقيمين في الجزائر
  • أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. البحرين تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي
  • ماطيشة الأقاليم الجنوبية.. المفوضية الأوروبية تنتصر للمغرب
عاجل
الخميس 29 يوليو 2021 على الساعة 15:15

بعد “المشاركة المخيبة للبعثة الأولمبية”.. مضيان يطالب باجتماع عاجل لربط المسؤولية بالمحاسبة

بعد “المشاركة المخيبة للبعثة الأولمبية”.. مضيان يطالب باجتماع عاجل لربط المسؤولية بالمحاسبة

طالب الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بالمجلس، إلى عقد إجتماع عاجل لتدارس “المشاركة المخيبة للبعثة الأولمبية المغربية بالألعاب الأولمبية بطوكيو”.

وأبرز الفريق الاستقلالي في نص الطلب الذي توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، أنه “تابع باستياء كبير جدا، نتائج مشاركة البعثة المغربية”، معتبرا انها “لا تشرف دولة من حجم المملكة المغربية، خاصة بعد الثورة التي عرفتها البنية التحتية الرياضية بالبلاد”.

وأبرز الفريق في السياق ذاته، أن “البنية المتوفرة بالمغرب، غير متوفرة لعدد كبير جدا من الدول المتوجة سواء بالمنطقة الإفريقية أو العربية”.

هذا واعتبر المصدر ذاته، أن “مستوى نتائج البعثة المغربية في الأولمبياد، لا يعكس الكلفة الكبيرة التي تتحملها المالية العمومية سنويا للجنة الأولمبية، لإعداد الابطال المغاربة للمشاركة في المحافل الدولية وتشريف الراية الوطنية”.

ودعا الفريق الاستقلالي كلا من وزير الشباب والرياضة والثقافة، و رئيس اللجنة الأولمبية، من أجل عقد إجتماع لـ”تدارس أسباب وحيثيات المشاركة الهزيلة للبعثة الاولمبية الوطنية، والوقوف على حجم وطرق صرف الاعتمادات المرصدة لإعداد الابطال المغاربة للمشاركة بالدورة، تفعيلا لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.