• على طريقة تايسون.. الملاكم المغربي يونس بعلا حاول عض أذن خصمه في أولمبياد طوكيو (فيديو)
  • بخدمتي “أفريقيا لونج” و”دوش وشد الطريق”.. شركة “أفريقيا” تهلات فالكليان ديالها (صور)
  • لأول مرة في بنسليمان.. إنطلاق أوراش بناء مركب جامعي متعدد التخصصات (فيديو)
  • لسنتين إضافيتين.. تجديد ولاية أحيزون على رأس مجلس الإدارة الجماعية لـ”اتصالات المغرب”
  • نقص الأوكسجين وإغلاق المساجد.. كورونا رونات الجزائر
عاجل
الخميس 15 يوليو 2021 على الساعة 16:40

بعد “الكحول المغشوش في وجدة”.. توقيف 3 أشخاص في القصر الكبير يروجون مشروبات كحولية بدون ترخيص

بعد “الكحول المغشوش في وجدة”.. توقيف 3 أشخاص في القصر الكبير يروجون مشروبات كحولية بدون ترخيص

أوقفت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، صباح اليوم الخميس (15 يوليوز)، شقيقين ووالدهما، أحدهم من ذوي السوابق القضائية العديدة، للاشتباه في تورطهم قضية تتعلق بترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة وعدم الامتثال ومقاومة عناصر الشرطة باستعمال العنف.

وكانت عناصر الشرطة باشرت عملية توقيف المشتبه فيهم في حي “أولاد حميد” بمدينة القصر الكبير، وذلك للاشتباه في تورطهم في بيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص، غير أنهم واجهوا عناصر الأمن الوطني بمقاومة عنيفة عن طريق الرشق بالقنينات الزجاجية، الأمر الذي تسبب في إصابة ستة من بينهم بجروح متفاوتة الخطورة.

ومكّن هذا التدخل الأمني، حسب بلاغ لمديرية الأمن، من توقيف المشتبه فيهم الثلاثة، البالغين من العمر 20 و27 و50 سنة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة بداخل منزلهم، يضيف المصدر ذاته، عن حجز 99 قنينة من مشروبات كحولية مختلفة الأنواع، علاوة على سيارة خفيفة يشتبه في استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

وتأتي هذه العملية الأمنية أيام بعد إيقاف شخص مدينة وجدة، زوال اليوم السبت الماضي (10 يوليوز)، وهو من ذوي السوابق القضائية في السرقة وبيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، وذلك للاشتباه في تورطه في بيع مواد مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

وذكر بلاغ سابق للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الشرطة بمدينة وجدة كانت فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة 6 مدمنين على الكحول وإصابة شخصين آخرين بتسمم جراء تناولهم لمادة كحول الحريق، والتي يشتبه في أنهم قاموا باقتنائها من لدن المشتبه فيه بأحد أحياء المدينة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه المتورط في هذه القضية، وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز من تسجيل حالات التسمم وحدوث الوفيات في أوساط المستهلكين.