• في أول مهمة خارج المملكة.. أخنوش في السعودية بتكليف من جلالة الملك محمد السادس
  • لقاو عندهم أكثر من 51 مليون.. تفاصيل تفكيك شبكة اتجار فالبشر بين المغرب وإسبانيا (صور)
  • انتخابات القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يعلن النتائج النهائية
  • ردّا على ادعاءات إعلام “الجيران”.. مؤسسة السلام التنزانية تفنّد كذب نظام الكبرانات (وثيقة)
  • بنسليمان.. إطلاق “منصة الشباب” لدعم المشاريع المبتكرة
عاجل
الأربعاء 16 يونيو 2021 على الساعة 15:00

بعد الطائرات والبواخر.. قطارات “الخليع” دايرة برنامج “أهلا” للجالية!

بعد الطائرات والبواخر.. قطارات “الخليع” دايرة برنامج “أهلا” للجالية!

بعد إجراءات “لارام” وشركات النقل البحري، جاء الدور على مكتب السكك الحديدية لتقديم خدمات تفضيلية لمغاربة المهجر.. كيفاش؟

أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لفائدة المغاربة المقيمين في الخارج مع عروض قطارات معززة وأسعار ترحيب تفضيلية، وذلك طبقا لتعليمات الملك الرامية إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.

وأفاد بلاغ للمكتب، اليوم الأربعاء أن الأمر يتعلق بعرض يشمل 21 قطارا يوميا من طنجة إلى الجنوب (الرباط والدار البيضاء ومراكش) ونحو الشرق (فاس والناظور ووجدة)، بالإضافة إلى الربط انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي إلى الدار البيضاء، الذي سيتم تأمينه بواسطة 10 قطارات بوتيرة ساعتين تغطي اليوم بأكمله من الخامسة صباحا إلى الساعة 11 ليلا.

وفضلا عن ذلك، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن تعريفة ترحيبية حصريا لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج تحت اسم “أهلا” تمنح تخفيضا بنسبة 50 في المائة على تذاكر الذهاب/العودة من وإلى جميع وجهات السكك الحديدية وعلى متن جميع قطارات البراق والأطلس والقطارات المكوكية السريعة TNR.

وتابع البلاغ أن تعريفة “أهلا” مخصصة للمغاربة المقيمين بالخارج من أجل استقبالهم فور وصولهم إلى المغرب لمواصلة رحلتهم نحو وجهتهم ولمواكبتهم عند رحلة العودة، للوصول إلى مطارات وموانئ مدن المملكة التي يربطها القطار، مشيرا إلى أن هذا السعر صالح طيلة فترة العطلة الصيفية (من 15 يونيو إلى 15 شتنبر) عند تقديم تذكرة دخول/خروج من المغرب (طائرة/باخرة).