• كثر من 50 حالة في عام.. “شبح الانتحار” في تاونات يجر آيت الطالب إلى المساءلة
  • وصف الوضع بـ”المعقد للغاية”.. وزير إسباني يثمن جهود المغرب في مواجهة مافيات الهجرة غير الشرعية
  • يترأسه وهبي.. الوفد الرسمي للحجاج المغاربة يصل إلى جدة
  • حضيو راسكم من النصابة.. الحكومة تنفي علاقتها بإعلانات “دعم عيد الأضحى”
  • كأس إفريقيا للأمم للسيدات.. “لبؤات الأطلس” يفزن على بوركينا فاسو
عاجل
الأربعاء 23 مارس 2022 على الساعة 16:35

بعد الدعم الحكومي لمهنيي النقل.. ارتياح وتفاؤل في الأوساط النقابية

بعد الدعم الحكومي لمهنيي النقل.. ارتياح وتفاؤل في الأوساط النقابية

في إجراء مواكب للأزمة التي يعيشها مهنيو النقل من مختلف فئاته، إثر ارتفاع أسعار المحروقات، أطلقت الحكومة، اليوم الأربعاء (23 مارس)، منصة إلكترونية خاصة بوضع ملفات طلبات الدعم المالي المباشر لفائدة مهنيي النقل الطرقي، خطوةٌ استقبلتها الهيئات المهنية بارتياح، بعد عدد من اللقاءات التي اجتمعت فيها النقابات بالوزارة الوصية على القطاع.

في تصريح لموقع “كيفاش”، أكد مصطفى شعون، الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعددة الوسائط، تثمين المنظمة لالتزام الحكومة بموعد إطلاق عملية الدعم المتفق عليه، في خطوتها الأولى والمتمثلة في إحداث منصة وضع طلبات الدعم”.

وأبرز الإطار النقابي، أن “المنظمة عملت على تشكيل لجنة خاصة لمتابعة أجرأة برنامج المساعدات المالية، المتراوحة بين 1000 و7000 درهم، لصالح مهنيي النقل من مختلف الفئات”.

وشدد شعون، في السياق ذاته، على أن “الفعاليات النقابية ملتزمة بمواكبة جميع الإجراءات التقنية المرتبطة باستفادة مهنيي النقل بالإعانات المالية”، مردفا بالقول: “الولوج إلى المنصة والأنماط ديال النقل، والمسائل التقنية، غادي نواكبوها مع المهنيين من أجل أنهم يتسجلو ويدخلو المعطيات الحقيقية ديالهم المضبوطة”.

ولفت المتحدث، إلى أن “الهدف من الإعانة المالية التي ستقدمها الحكومة إلى مهنيي النقل، حسب ما تم تداوله في اجتماع الهيئات المهنية، أول أمس الاثنين (21 مارس)، مع الوزارة الوصية، هو الحفاظ على استقرار الأسعار وتجاوز أي احتقان ممكن”.

هذا وجدد الأمين العام الوطني للمنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك، ضمن التصريح ذاته، التأكيد على أن “جميع أصناف النقل الطرقي ستستفيد من الدعم المالي المباشر، الذي يمكن اعتباره إعانة لمهنيي النقل في هذه الفترة، ذلك أنه دعم مرحلي مرتبط بالظروف العالمية لارتفاع أسعار المحروقات”.

إقرأ أيضا: سيتراوح ما بين 1000 و7000 درهم.. الحكومة تطلق عملية الدعم لمهنيي النقل