• انتخاب المغرب أمينا عاما.. 6 دول عربية تؤسس الاتحاد العربي للحكومات الشبابية
  • عجبوه 3 ديال المسلسلات.. رفيق بوبكر يعلق على الأعمال الرمضانية
  • المتحور الهندي “مصدر قلق عالمي”.. تحذير جديد من منظمة الصحة العالمية
  • دعوها إلى تصحيح “الخطأ الكبير”.. “الرفاق” يراسلون أحزاب إسبانية بشأن استقبال زعيم الانفصاليين
  • حقيقة تهديد العثماني بالاستقالة في حال التصويت ضد “تقنين الكيف”.. أشنو وقع فاجتماع “نواب البيجيدي”؟
عاجل
الثلاثاء 27 أبريل 2021 على الساعة 12:00

بعد الحريگ بالعومان.. سلطات عمالة المضيق الفنيدق تقوم بعملية إعادة أزيد من 30 شخصا

بعد الحريگ بالعومان.. سلطات عمالة المضيق الفنيدق تقوم بعملية إعادة أزيد من 30 شخصا

أجرت السلطات بعمالة المضيق الفنيدق، أمس الاثنين (26 أبريل)، عملية إجلاء أكثر من 30 شخصا، كانوا قد نفذوا محاولات للدخول إلى مدينة سبتة المحتلة نهاية الأسبوع الماضي، حسب ما كشفه مصدر مطلع لموقع “كيفاش”.

ووفق ما نقله موقع “إل باييس” الإسباني عن مصادر في مدينة سبتة، فإن حوالي 128 شخصا، نجحوا في العبور إلى المدينة المحتلة قادمين من مدينة الفنيدق عن طريق السباحة.

وأضاف المصدر المذكور أنه جرى ترحيل الموقوفين عبر معبر باب سبتة ليلة يوم أمس الاثنين، حيث تم فتح المعبر استثناء لعودة الاشخاص الذين أوقفتهم السلطات الأمنية في سبتة.

وكانت عناصر الأمن الوطني قد أوقفت أول أمس نحو أربعين شخصاً كانوا يهمون لرمي أنفسهم في البحر والوصول إلى سبتة سباحة ، فيما نجح آخرون في خوض المغامرة.

وحسب صحيفة “إلفارو دي سويتا”، فإن البحرية المغربية أنقذت خمسة أشخاص من الموت زوال يوم أمس عندما حاول حوالي 20 شابًا القفز في البحر، حيث انتشلتهم قوارب البحرية الملكية.

وقد جندت مصالح العمالة الأطقم الطبية والادارية من أجل استقبال جميع الاشخاص المرحلين إلى المغرب، حيث تم إخضاعهم للفحوصات الطبية، على أن يتم إخلاء سبيلهم فور الانتهاء من الاجراءات القانونية والادارية.