• في طريقه ليكون الأغلى في تاريخ المغرب.. فريق إنجليزي يعرض مبلغا قياسيا للتعاقد مع النصيري
  • في اجتماعه الأسبوعي.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يناقش ملفات تأديبية تهم 5 قضاة
  • منتدى دولي: انفتاح المغرب على دول أمريكا الجنوبية يدعم قضاياه ويقرب مواقفه من الضفة الأخرى
  • وثقت جريمتها بفيديو بثته على الفايس بوك.. عصابة تختطف طفل وتحاول ذبحه نواحي أكادير
  • بسبب التزوير.. توقيف مواطنين من إفريقيا جنوب الصحراء في المحمدية
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 23:45

بعد “التي جي في”.. هل سينضم المغرب إلى نادي الدول المستعملة لقطارات الهيدروجين؟

بعد “التي جي في”.. هل سينضم المغرب إلى نادي الدول المستعملة لقطارات الهيدروجين؟

نقلت يومية “لوموند” الفرنسية عن إبراهيم سوا، المسؤول عن منصة القطارات الإقليمية في “ألستوم”، قوله إن عملاء محتملين في المملكة المتحدة، وهولندا، وبلجيكا، والدنمارك، وإسبانيا، والمغرب تقدموا بطلب للاستفادة من القطار الهيدروجيني، الذي يشكل اخر الاكتشافات في النقل السككي في أوروبا وحول العالم.

ويستخدم القطار الهيدروجيني تقنية خالية من الكربون، مما يجعل من الممكن إنتاج الكهرباء على متنه، باستخدام خلية وقود مدعومة بخزان الهيدروجين (H2).
تستخدم القطارات المعنية تقنية خالية من انبعاث الكربون ، مما يسمح بإنتاج الكهرباء على متنها ، باستخدام خلية وقود مدعومة بخزان الهيدروجين (H2).
ويمكن لقطار الهيدروجين أن يحمل ما يصل إلى 220 راكبًا في مدى يتراوح بين 400 و 800 كيلومتر. على أن تصل سرعته القصوى إلى 160 كم / ساعة.

النقطة القوية الأخرى لهذه القطارات هي أنها مجهزة بمجموعات قطارات “ثنائية الوضع” ومع ذلك، فإن هذه لديها القدرة على الاتصال بسلسلة خطوط السكك الحديدية المكهربة.

وتعتبر المملكة المغربية أحد العملاء الرئيسيين للعملاق الفرنسي “ألستوم”، فإلى جانب التي جي في، زودت ألستوم المغرب بقاطرات الترامواي في كل من الدار البيضاء والرباط.