• الجنرال الفاروق.. كفاءة عسكرية بنصف قرن من الخبرة
  • بخصوص مسؤولية الجزائر عن محنة المحتجزين في مخيمات تندوف.. المغرب يسائل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • أمام النيابة العامة.. ضحية التحرش في طنجة تتنازل للمتورطين
  • دارو ليه “شمس العشية”.. 7 أحزاب تعلن تحالفا لإبعاد شباط عن عمودية فاس
  • قبل نقلهما إلى المغرب.. مراسم إغلاق ثوابيت جثماني السائقين المغربيين
عاجل
الخميس 26 أغسطس 2021 على الساعة 13:00

بعد التراشق والخلافات.. العثماني لا يستبعد التحالف مع “الأحرار”

بعد التراشق والخلافات.. العثماني لا يستبعد التحالف مع “الأحرار”

لم ينفي سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إمكانية التحالف مع حزب التجمع الوطني للأحرار، واعتبر أن ما تميزت بها الأغلبية الحكومية خلال ولايته من اختلافات، “تبرز تنوع الأغلبية ولا تسيء للممارسة السياسية”.

ودافع العثماني، يوم أمس الأربعاء (25 غشت)، خلال حلوله ضيفا على برنامج انتخابات 2021، الذي تبثه القناة الثانية، عن الاختلاف بين مكونات الأغلبية بالقول، إن “مكونات الحكومة تختلف من حيث مرجعيتها، وطبيعي أن تكون لها آراء مختلفة وهذا في مصلحة المواطن، ولا يزعجنا الاختلاف داخل الأغلبية الحكومية، اليوم هناك اختلافات داخل الأحزاب”.

واستشد الأمين العام لحزب “المصباح”، بالاختلافات التي شهدتها مكونات الحكومات السابقة، والتي لم تفضي حسب تعبيره إلا إلى إغناء الحياة السياسية المغربية، لصالح المواطنات والمواطنين”، معتبرا أنه “من الأنسب أن تكون الاختلافات بين الأحزاب عوض أن تكون داخلية بين مكونات الحزب الواحد”.

وعن ترشحه وكيلا للائحة المحلية للحزب بدائرة الرباط المحيط، أبرز العثماني أن الترشح تم بقرار من قيادة الحزب، لاعتبار أنه “من اللازم أن يبقى الأمين العام قريبا من المواطن لابداء هذا الأخير رأيه ومناقشة قرارات الحزب”، مشددا على أن “العدالة والتنمية لا يتهرب من المحاسبة”.