• تضم مليون جرعة.. المغرب يتوصل بدفعة جديدة من لقاح “سينوفارم”
  • ماشي غير فإسرائيل.. مغربيات وزيرات في حكومات أجنبية
  • تبحرو على خاطركم.. أزيد من 87 في المائة من مياه شواطى المغرب صالحة للاستحمام
  • وليدات البيجيدي مشاو عند هنية.. رئيس حركة حماس يستقبل وفداً من شبيبة العدالة والتنمية
  • لتأهيل المرأة السجينة.. اتفاقية شراكة بين مندوبية السجون ومؤسسة عثمان بن جلون
عاجل
الأحد 02 أغسطس 2020 على الساعة 14:00

بعد التحقيق معه في تهم الفساد.. الفيفا يكشف مستقبل إنفانتينو

بعد التحقيق معه في تهم الفساد.. الفيفا يكشف مستقبل إنفانتينو

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أنه بإمكان جياني إنفانتينو البقاء في منصبه رئيسا للفيفا، ويجب ألا يجبر على ترك منصبه.
وأضاف: “لا يوجد شيء يمنع الرئيس من أداء واجباته. سيواصل تولي مهامه بالكامل داخل الفيفا” حسب ما كشفته وكالة “أسوشيتد برس”.
وكان مدع سويسري خاص فتح قضية جنائية في سلوك إنفانتينو، يوم الخميس الماضي، خلال لقاءاته مع المدعي العام للبلاد، الذي يقود تحقيقا مترامي الأطراف في فساد متعلق بكرة القدم.
وواجهت لجنة الأخلاق بالفيفا دعوات لإيقاف إنفانتينو الذي خلف سيب بلاتر، الذي أطيح به عام 2015، وكرم من تولي أي منصب متعلق بكرة القدم العالمية حتى 2021.
وقال الاتحاد: “رئيس الفيفا يخضع لتحقيق جنائي من قبل السلطات القضائية السويسرية لكن لم يتم اتهامه أو إعلان أنه مذنب بأي شيء، سيواصل الفيفا ورئيسه التعاون الكامل مع السلطات القضائية في سويسرا حتى انتهاء هذه التحقيقات”.
وعرض المدعي العام السويسري مايكل لوبر الاستقالة بسبب القضية التي تركزت على ثلاثة اجتماعات عقدها مع إنفانتينو في السنوات الماضية، بما في ذلك اجتماع لم يكشف عنه.
وعلل الفيفا عن قناعته “بأنه في نهاية التحقيقات الحالية سيتم التأكيد على أن رئيس الفيفا لم يرتكب أي خطأ من خلال أداء واجباته الائتمانية”.
يذكر أنه تم انتخاب إنفانتينو رئيسا للفيفا وسط تداعيات تحقيقات حول قضايا فساد واسعة النطاق عام 2015، كما تم تعليق ميشيل بلاتيني، المرشح الذي كان الأوفر حظا لخلافة بلاتر، ثم شغل منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.