• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 21:30

بعد استهدافهما للمؤسسة الأمنية.. الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدين “انحرافات” بنسديرة وزيان

بعد استهدافهما للمؤسسة الأمنية.. الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تدين “انحرافات” بنسديرة وزيان

أدانت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، ما يقوم به المدعو سعيد بنسديرة، “عميل المخابرات الجزائرية من استهداف لرموز المملكة، وإهانة الشعب المغربي ومؤسساته المختلفة وبالأخص الأمنية باختلاق أحداث لا تمت للحقيقة بصلة”.

وذكرت الرابطة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء (26 يوليوز) أنه: “في الوقت الذي ننتظر من الهيئات المختلفة التصدي لهذا الإستهداف الممنهج للمسؤولين المغاربة وللشعب المغربي، نتفاجأ بالمسمى محمد زيان يقوم بمشاركة بعض التدوينات التي تستهدف المغاربة، بادعاءات لا أساس لها من الصحة، واختلاق وقائع قصد إضعاف صورة المؤسسة الأمنية”.

وتعليقا على ذلك، أكدت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان: “إدانتها لسلوك المدعو محمد زيان والذي لا يتناسب ووضعه كمسؤول حكومي سابق، وكنقيب سابق الشيء الذي يتنافى وقيم المواطنة والنزاهة والموضوعية، ويزكي اصطفافه إلى جانب أعداء المملكة المغربية حكومة وشعبا وملكا”.

كما تدرس الرابطة: “كافة سبل الرد القانونية والإدارية ضد المدعو سعيد بن سديرة على الصعيد الدولي، والمدعو محمد زيان على الصعيد الوطني”.

ودعت الرابطة “كافة الهيئات الحقوقية والمعنية بالمواطنة إلى التصدي لكل المحاولات اليائسة لقلب الحقائق وتزوير الأخبار ضد المسؤولين المغاربة والشعب المغربي”.