• مندوبية السجون: إضراب الريسوني والراضي عن الطعام غير مرتبط بظروف اعتقالهما
  • تنظيم القمار بدون رخصة.. البوليس يداهم 12 مقهى في فاس
  • يهم المهنيين والعمال المستقلين.. مجلس الحكومة يصادق على مشروعي مرسومين للتأمين الإجباري عن المرض
  • احتجاج.. الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تندد بالمضايقات التي تستهدف حفصة بوطاهر
  • الثلاثاء 113.. الطلبة مستمرون في حراكهم في الجزائر
عاجل
الأربعاء 28 أكتوبر 2020 على الساعة 14:10

بعد استفزازات البوليساريو.. تحركات عسكرية لحماية معبر الكركرات

بعد استفزازات البوليساريو.. تحركات عسكرية لحماية معبر الكركرات

ذكرت مصادر إعلامية موريتانية، نقلا عن منتدى”Far Maroc” ، المهتم بالشؤون العسكرية المغربية ، وجود حشود للقوات والعتاد العسكري والهندسي المغربي، حسب ما أظهره مقطع فيديو جديد يجرى تداوله على نطاق واسع، لعناصر القوات المسلحة الملكية المغربية على بُعد كيلومترات قليلة جداً من معبر بير كندوز ” الحدودي القريب من معبر انواذيبو Pk55 الموريتاني.

وقال المصدر ذاته إن المغرب ينتظر، لكي يتدخل لفرض سيادته في المنطقة العازلة فى الكركرات، رداً من الأمم المتحدة المسؤولة قانونيا، وفق إتفاقات وقف إطلاق النار الموقعة مع جبهة البوليساريو 1991.

وأشارت مصادر متطابقة، حسب ما أورده موقع “أحداث أنفو”، إلى وجود حشود عسكرية مغربية هناك لإبقاء المعبر مفتوحا بشكل دائم عبر حماية أطرافه بجدار جديد يمنع البوليساريو فى المستقبل من الدخول إلى كامل المنطقة المحيطة إليه.

وكانت مجموعة من الأوساط السياسية والمدنية في “بلاد شنقيط” عبرت عن امتعاضها من تحركات جبهة “البوليساريو” في المنطقة الحدودية، بعد إغلاق معبر “الكركرات” منذ أيام عديدة، ما تسبب في توقيف تصدير المنتجات الفلاحية المغربية إلى السوق الموريتانية، ما أسفر عن غلاء أسعار الخضر والفواكه.