• سلطات كازا للأساتذة المتعاقدين: الوقفة الاحتجاجية ديال غدا ممنوعة
  • ردو البال لتيليفوناتكم.. دراسة تكشف ضعف حماية الهواتف بين المغاربة
  • مدير البسيج يرد على المشككين في تفكيك الخلايا الإرهابية: لا نهتم بالقيل والقال 
  • لسد الفراغ ومنافسة مينديل.. آدم ماسينا خيار قوي أمام وحيد حاليلوزيتش
  • لم يلتفت إلى “الأصوات” المنتقدة.. برلمان البجيدي “ينتصر” للعثماني!!
عاجل
الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 على الساعة 18:55

بعد استدعاء من وزارة الخارجية الإسبانية.. السفيرة المغربية تؤكد أن موقف المغرب من سبتة ومليلية ثابت

بعد استدعاء من وزارة الخارجية الإسبانية.. السفيرة المغربية تؤكد أن موقف المغرب من سبتة ومليلية ثابت

أكدت السفيرة المغربية لدى إسبانيا، كريمة بنيعيش، لوزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية، أمس الإثنين (21 دجنبر)، أنه لم يطرأ أي تغيير على موقف المغرب فيما يتعلق بسبتة ومليلية، حسب ما نقله موقع “vozpopuli” الإسباني عن وكالة الأنباء “يوروپا بريس”.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن تصريح رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بشأن أن المغرب لا يعترف بالسيادة الإسبانية على المدينتين ويعتبرهما محتلتين، هو نفسه ما أكدته السفيرة، أمس الاثنين، بعد استدعائها من طرف وزيرة الدولة للشؤون الخارجية، كريستينا غالاش، بشكل عاجل.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، ظهر السبت الماضي (19 دجنبر)، على قناة “الشرق” السعودية، وقال إن ملف “سبتة ومليلية من النقاط التي من الضروري أن “يفتح فيها النقاش بعد قضية الصحراء المغربية، لكن الجمود الآن هو سيد الموقف”.

وأكد العثماني، خلال اللقاء التلفزيوني، على “أن هذا الملف المعلق منذ خمسة أو ستة قرون ربما سيفتح يوما ما”، مشيرا إلى أن الأولوية تبقى لقضية الصحراء حاليا، وأن من “المهم أن نبني عيشا مشترك”، مشيرا إلى أن “الموقف الإسباني من قضية الصحراء أصبح اليوم أكثر اعتدالا وانسجاما مع قرارات مجلس الأمن”.