• كازا.. إغلاف مفاجئ لنفق “الموحدين”!
  • دخل فيهم رموك.. وفاة 6 أشخاص من عائلة واحدة ضواحي الداخلة
  • لقاء للتاريخ.. المنتخب الوطني يواجه البرازيل في ليتوانيا
  • بعد التلميذة بلكاس.. تلميذ ٱخر يفوز برئاسة جماعة ضواحي گلميم
  • تشخيص التهاب الكبد الوبائي C.. أول اختبار مغربي 100 بالمائة
عاجل
الجمعة 06 أغسطس 2021 على الساعة 16:00

بعد استدعاء ممثلها لزيارة مقر “البسيج”.. إسبانيا تشيد بالمغرب

بعد استدعاء ممثلها لزيارة مقر “البسيج”.. إسبانيا تشيد بالمغرب

التقطت الصحافة الإسبانية استدعاء ممثل سفارة بلادها في الرباط إلى مقر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية “البسيج”، في زيارة إطلاعية، بشكل إيجابي جدا، مشيرة إلى أن هذا هو “أول استدعاء رسمي منذ اندلاع الأزمة”.

وزار 20 دبلوماسيا على رأسهم سفراء معتمدون لدى المغرب، أمس الخميس (5 غشت)، مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث اطلعوا خلالها على الجهود التي يبذلها المغرب في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة.

إقرأ أيضا: للاطلاع على جهود المملكة في محاربة الإرهاب.. سفراء معتمدون بالمغرب يزورون مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية

وتعليقا على هذا الحدث، عنونت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” ب”المغرب يدعو إسبانيا لحضور حدث رسمي لأول مرة بعد الأزمة”، وكتبت في تفاصيل مقال أن السلطات المغربية استدعت ممثل السفارة الإسبانية في الرباط إلى زيارة إرشادية إلى مقر جهاز مكافحة الإرهاب مع دبلوماسيين من دول أخرى، في أول معاملة من هذا النوع مع إسبانيا منذ اندلاع الأزمة بين البلدين في أبريل الماضي.

وذكرت الوكالة الرسمية أن في “أحداث مماثلة سابقة، خاصة تلك التي نظمتها وزارة الخارجية المغربية، تم استبعاد إسبانيا من الدعوة”، وعزت ذلك للأزمة الدبلوماسية بين البلدين.

وكشفت الوكالة أن القائم بالأعمال الإسباني، بورخا مونتيسينو هو كان ضمن البعثة الدبلوماسية الإسبانية في الرباط هذا الأسبوع، حيث عوض السفير الإسباني لدى المغرب، ريكاردو دييز هوشلايتنر، الذي تعذر عليه الحضور بسبب خروجه في إجازة.

ونقلت “إيفي” عن مونتيسينو تصريحات أبرز فيها أهمية التعاون في الشؤون الإرهابية، الذي اعتبره مكونا أساسيا في إطار الشراكة الواسعة بين إسبانيا والمغرب.

السمات ذات صلة