• تجمع المراكز الجامعية بالوحدات الاستشفائية الجهوية.. الحكومة تستعد لإطلاق جيل جديد من المؤسسات الصحية العمومية
  • في مختلف ربوع المملكة.. المساجد ترفع دعاء صلاة الاستسقاء (صور)
  • جلالة الملك: ما يقوم به المغرب من جهود لصالح القضية الفلسطينية هو التزام صادق تدعمه إجراءات ميدانية ملموسة
  • غادي ينقصو الما على صحاب العمارات.. تدابير “ليدك” لمواجهة شح المياه تقلق ساكنة البيضاء
  • دارو ليهم فحص المنشطات.. الفيفا يفاجئ سايس وزياش بعد مباراة بلجيكا
عاجل
الجمعة 28 أكتوبر 2022 على الساعة 12:00

بعد إشاعة الانتحار.. الدكتور التازي قرر يتابع المشهرين

بعد إشاعة الانتحار.. الدكتور التازي قرر يتابع المشهرين

بعدما طلقو عليه إشاعات باللي انتاحر، دكتور التازي غادي يتابع المشهرين من عكاشة. كيفاش؟

أشنو وقع؟

يعتزم طبيب التجميل حسن التازي المعتقل بسجن الدار البيضاء “عكاشة”، مقاضاة المشهرين به.

وكشفت الصفحة الرسمية للطبيب المعتقل منذ عدة أشهر، أن محاميه بصدد رفع دعوى قضائية، “ضد كل من يعتمد على حملات التشهير الإلكترونية للمس بشرفه واعتباره”.

ولفت المنشور، على صفحة الطبيب إلى أن كل من اعتمد على حملات التشهير الإلكترونية للمس بشرف الطبيب واعتباره سيتم متابعته قانونيا”.

حقيقة الانتحار

وأكدت الصفحة ما نشره موقع “كيفاش”، في وقت سابق، بخصوص صحة الطبيب المعتقل، مفندة أنباء تحدثت عن محاولة انتحار التازي، ومؤكدة أنه حي يرزق ولايزال بريئا”.

وكان مصدر مطلع قد كشف لموقع “كيفاش” حقيقة انتحار الدكتور الشهير الحسن التازي، الأخصائي في جراحة التجميل والسمنة، داخل أسوار سجن عكاشة.

وفند المصدر في اتصال مع الموقع كل الأخبار الرائجة، مشددا على أنها لا أساس لها من الصحة.

علاش مشدود التازي؟

ويواجه الدكتور الشهير ومن معه تهما ثقيلة، أبرزها “جنايات الاتجار بالبشر باستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم، لغرض الاستغلال للقيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، وعن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة يعانون من المرض”.

كما وجه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، للتازي وبعض العاملين في مصحته، كلا من “جنح الاستفادة من منفعة الأموال المحصل عليها عن طريق ضحايا الاتجار بالبشر، مع العلم بجريمة الاتجار بالبشر، والمشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمالها، وفي صنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها”.

ولا تتوقف لائحة الاتهامات عند صنع الشواهد المزيفة، بل تنضاف إليها “جنحة ارتكاب مقدم الخدمات الطبية غش أو تصريح كاذب بصفته مدير المصحة، وجنحة الزيادة غير المشروعة في الأسعار، وجنحة استغلال ضعف المستهلك وجهله، وجنحة المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم”.

ويذكر أن النيابة العامة، كانت قد أحالت الدكتور التازي وزوجته وشقيقه و5 متهمين آخرين على قاضي التحقيق المكلف بغرفة التحقيق الأولى بنفس المحكمة من أجل التحقيق معهم، حيث تم إيداع الحسن التازي وشقيقه وزوجته و3 متهمين آخرين سجن عكاشة بالدار البيضاء.