• إدارة سجن عكاشة: ادعاءات دفاع الريسوني والراضي حول منعهما من استعمال الهاتف لا أساس لها من الصحة
  • لفائدة 3 ملايين شخص.. الملك يعطي تعليماته لانطلاق عملية توزيع الدعم الغذائي “رمضان 1442”
  • حاولوا عبور السياج.. إحباط عملية دخول 60 حراگ إلى سبتة (صور)
  • معلمة فنية جديدة في كازا.. الإعلان عن موعد افتتاح متحف “الدكتورة ليلى مزيان بنجلون”
  • بغاو يهربوها بالجمال للجزائر.. الجيش يحجز أزيد من طن من الشيرا ضواحي زاكورة!
عاجل
الأربعاء 07 أبريل 2021 على الساعة 14:00

بعد إحباط مشروعها الإرهابي من طرف المخابرات المغربية.. البحث مستمر في فرنسا مع الشابة “المتطرفة”

بعد إحباط مشروعها الإرهابي من طرف المخابرات المغربية.. البحث مستمر في فرنسا مع الشابة “المتطرفة”

لازال البحث مستمرا مع الشابة ذات الأصول المغربية، التي تم توقيفها من طرف المديرية العامة للأمن الداخلي، رفقة 4 نساء من أسرتها، على خلفية اشتباها بالتخطيط لأعمال إرهابية تستهدف كنائس جنوب فرنسا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر قضائي أن احتجاز الفتاة، ما زال مستمرا صباح اليوم الأربعاء (7 أبريل)، بينما تم الإفراج عن ثلاث نساء من عائلتها، اعتقلن معها في بيزييه، ومن المتوقع أن يستمر حبس المشتبه فيها الرئيسية حتى صباح يوم غد الخميس.

وحسب المصدر ذاته، فإن والدة المشتبه فيها واثنتين من شقيقتيها تم إخلاء سبيلهم صباح اليوم الأربعاء “دون محاكمة في هذه المرحلة”، كما تم إطلاق سراح شقيقتها القاصر، أمس الثلاثاء بدون متابعة.

وكانت السلطات الفرنسية أوقفت النساء الخمس بناء على ما قدمته المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المملكة المغربية لمصالح الاستخبارات الفرنسية، الداخلية والخارجية، يوم 1 أبريل، من خلال معلومات دقيقة حول فرنسية من أصل مغربي، كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمل إرهابي وشيك، يستهدف كنيسة في فرنسا، وعليه قامت السلطات الفرنسية المختصة في ليلة (3-4) أبريل، بعد استغلال هذه المعلومات الاستخباراتية الدقيقة، بعمليات توقيف وحجز مكنت من تحييد مخاطر هذا المشروع الإرهابي.