• الشفرة فكلشي.. معضلة التاريخ والهوية تداهم “كابرانات” الجزائر (فيديو)
  • ناب عنه الوزير السكوري.. كورونا تغيب وزيرا عن جلسة البرلمان
  • أملاح: جاهزون لإثبات قدراتنا في أرض الملعب… ولا توجد مباراة سهلة
  • خليلوزيتش: مالاوي خصم جيد يجب تجاوزه… ولدينا طموح للذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية (فيديو)
  • بين مراكش وشيشاوة.. فتيان شباب المسيرة يتعرضون لحادثة سير
عاجل
الخميس 30 ديسمبر 2021 على الساعة 11:30

بعدما حيحات عليهم كورونا.. إجراءات جديدة غتدار فالملاعب الإسبانية (صور)

بعدما حيحات عليهم كورونا.. إجراءات جديدة غتدار فالملاعب الإسبانية (صور)

أعلن المجلس الدولي لنظام الصحة الإسباني، تخفيض الحضور الجماهيري في الملاعب الإسبانية في الدرجتين الأولى والثانية، إلى نسبة حضور جماهيري تصل لـ 75%.

وجاء في بيان للمجلس أمس الأربعاء: “في مواجهة تقدم الإصابات جرّاء الموجة السادسة من فيروس كورونا، سيُقلص الحضور الجماهيري في ملاعب الدرجتين الأولى والثانية، بنسبة 25%، بالإضافة إلى ذلك، ستكون السعة في الأماكن المغلقة 50٪، في حالات مثل دوري كرة القدم داخل القاعة، والدوري الإسباني لكرة السلة”.

وأكدت وزيرة الصحة الإسبانية، كارولينا دارياس، هذا الإجراء في مؤتمر صحافي، بحيث قالت: “تم تحديد السعة الخارجية القصوى بنسبة 75٪ للملاعب المفتوحة، وبسعة قصوى تصل إلى 50٪ في الملاعب المغلقة، مع مراعاة الاستخدام الإلزامي للأقنعة، والامتناع عن الأكل والتدخين”.

ويأتي قرار السلطات المحلية عقب إعلان قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، المزيد من اللاعبين ثبتت إصابتهم بالفيروس، في أسبوع سجلت فيه البلاد، رقماً قياسياً في عدد حالات الإصابات اليومية بـ “كوفيد-19”.

وكان الريال قد أعلن الأربعاء عن إصابات جديدة في صفوفه بكورونا، تعود لكل من حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا ولاعبي الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والفرنسي إدواردو كامافينغا والجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور.