• كاين اللي بقا فيه وكاين اللي كيتشفى.. قصة العداء عويطة تفرق أهل “الفايس بوك”
  • الدشيرة إنزگان.. البحث عن معتد بواسطة سلاح أبيض
  • في مارينا أكادير.. سلسلة “هيلتون” للفنادق تعلن اقتراب افتتاح مشروع جديد
  • مصدر لـ”كيفاش”: مرات عويطة ما حناتش فيه… وقيمة داكشي اللي دات ليه بملايير السنتيمات
  • ما بغاوش يفرطو فيه.. البارصا يتشبث بالزلزولي
عاجل
الخميس 14 أبريل 2022 على الساعة 17:30

بعدما حرقو ورقة الغاز.. الجزائر تُقحم الأبقار في دبلوماسيتها

بعدما حرقو ورقة الغاز.. الجزائر تُقحم الأبقار في دبلوماسيتها

يبدو أن النظام الجزائري، أحرق ورقة الغاز التي فشلت في الضغط على الدول الأوروبية للانسياق مع “شذوذه” الدبلوماسي العدائي اتجاه المغرب، ليقحم أخيرا الأبقار الإسبانية في سياسته الخارجية المشهود لها بالفشل الذريع.

وكتبت صحيفة “لاراثون” الإسبانية، أن السلطات في الجارة الشرقية شرعت منذ يوم الإثنين الماضي، في وضع ما وصفته الصحيفة بـ”العقبات البيروقراطية” أمام استيراد الأبقار من إسبانيا.

وأبرزت “لاراثون”، في في عددها الصادر اليوم الخميس (14 أبريل)، أنه بعد مرور أيام على إعلان إسبانيا موقفها الجديد من الصحراء، أخذت الجزائر في وضع “عوائق” أدت إلى إغلاق كلي للسوق الجزائرية أمام المزارعين ومربي المواشي الإسبان.

وبالرغم من عوز الجارة الشرقية للحوم وعدد من المواد الغذائية الأخرى، إلا أنها فضلت تسجيل أهداف بكرة مفشوشة في مرمى إسبانيا، عوض توفير الأمن الغذائي لشعبها، وهذا ليس بالأمر الجديد على نظام الكابرانات، الذي يجد أي مانع من العبث في ثروات الشعب الجزائري، بل حتى ضرب الاستهلاك المحلي من الغاز استجابة لمطالب الأجانب.

وفي السياق ذاته، فجر موقع “ألجيري پارت” فضيحة من العيار الثقيل حيث كشفت تحقيقات، أن النظام الجزائري سيستنزف الاستهلاك المحلي الجزائري، ليتمكن من تصدير الغاز الطبيعي إلى إيطاليا، بناء على الاتفاقية الجديدة التي تم توقيعها، والتي تلزم الجارة الشرقية بتصدير 9 مليارات متر مكعب سنويا من غازها، لا لشيء غير كسب رضى الدول والتمسح بقادتهم.