• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 14:30

بعدما بلع لسانه.. قائد فريق كرة قدم ينقذ زميله من الموت (فيديو)

بعدما بلع لسانه.. قائد فريق كرة قدم ينقذ زميله من الموت (فيديو)

عرفت المباراة التي جمعت فريقي غابالا من أذربيجان وفيهيرفار الهنغاري، برسم التصفيات المؤهلة لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي، لحظات من الرعب كادت أن تنتهي بمأساة، كيفاش؟

شنو وقع؟

لولا سرعة تدخل قائد الفريق الأذربيجاني وإنقاذه لحياة أحد زملائه في الفريق، لحدثت مأساة في هذه المباراة، التي تدخل في إطار إقصائيات دوري المؤتمر الأوروبي.

فقد اصطدمت رأس اللاعب “إلكين كيرتيموف” مدافع غابالا بكتف لاعب من الفريق المنافس، أثناء ارتقائه في محاولة منه لقطع كرة عالية.

وبعد هذا الاصطدام القوي سقط كيرتيموف البالغ 31 عاما على الأرض متألما، ليفقد بعدها الوعي بشكل مفاجىء، لكن سرعان ما أدرك زملاؤه أنه لايقوى على التنفس. ليتدخل إسعافيا قائد فريق غابالا “عاصف محمدوف”، الذي تمكن من إعادة لسان زميله المصاب إلى وضعه الطبيعي، في انتظار تدخل الطاقم الطبي.

كيفاش؟

ونجحت إسعافات “عاصف محمدوف” البالغ من العمر 35 عاما في حفاظ زميله كيرتيموف على حياته، إذ تمكن من استعادة وعيه قبل مغادرة الملعب وتم نقله إلى المستشفى، حيث خضع لفحوصات طبية مختلفة.

وأكد الحساب الرسمي لنادي غابالا على “تويتر”، أن كيرتيموف في حالة صحية جيدة، وأنه عاد إلى أذربيجان والتحق بزملائه في الفريق.

الزبير سردوني