• عملية “الأيادي النظيفة”.. الأمن يطارد بائعي “الشراب لمدرح”
  • منظمة الصحة العالمية: نحو 200 لقاح مضاد لكورونا يوجد حاليا في مرحلة التجارب
  • موضوعه السلام.. نقاش عربي إسرائيلي غير مسبوق
  • بالصور والفيديو من حد السوالم.. إكرام الروج دفنه!
  • استفتاء فشي شكل فسويسرا.. منح “حقوق” أساسية للقردة كالبشر
عاجل
الأربعاء 19 أغسطس 2020 على الساعة 09:00

بطولة العالم المدرسية الافتراضية في رياضة التايكوندو.. ميداليتان ذهبيتان للمغرب

بطولة العالم المدرسية الافتراضية في رياضة التايكوندو.. ميداليتان ذهبيتان للمغرب

أسدل الستار، أمس الإثنين (17 غشت)، على فعاليات الدورة الأولى لبطولة العالم المدرسية الافتراضية في رياضة التايكوندو صنف البومسي التي أجريت في الفترة الممتدة ما بين 13 و15 غشت، تحت إشراف الجامعة الدولية للرياضة المدرسية (ISF) والاتحاد الرياضي المدرسي لجمهورية النيبال، بمشاركة 567 تلميذة وتلميذ من الفئتين العمريتين 12 – 14 سنة و15 – 17 سنة ذكورا وإناثا يمثلون 22 دولة من مختلف القارات، من ضمنها 03 دول إفريقية، وهي: المغرب، النبال، الصين، ايران، كولومبيا، أكرانيا، البرازيل، كزاخيستان، مكسيك، الشيلي، الهند، باكستان، العراق، ليبيا، هايتي، اندونسيا، ماليزيا، نيكراكوا، نيجريا، تيلاند، اوزبيكستان وتايبيه الصينية.

وقد شارك المغرب في منافسات هذه البطولة بمنتخب مدرسي وطني مكون من 15 رياضية و16 رياضي ينتمون لمختلف المديريات الاقليمية والأندية الرياضية المحيطة بمؤسساتهم التعليمية.

وشكل هذا الحدث الرياضي فرصة للتلميذات والتلاميذ المغاربة للتباري مع زملائهم في البلدان الأخرى، وذلك في إطارالتعاون والتنسيق المشترك بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للتايكواندو قصد الارتقاء بمستوى الرياضة الوطنية.

كما أن هذه البطولة مكنت التلميذات والتلاميذ من إبراز طاقاتهم ومواهبهم وتكريس قيم التعاون والتسامح والتضامن والتعايش بين الشعوب، وقد حرص المنظمون على اتخاذ جميع التدابير لضمان نجاح هذا الحدث الدولي.
 
وقد حصلت عناصر المنتخب الوطني المدرسي على 5 ميداليات من بينها ميداليتين ذهبيتين لكل من ملاك خبالي ومحمد وافي، وميدالية فضية لعبد المجيد أفريان، وميداليتين برونزيتين لكل من محمد العشري وزايد الهواري.