• للتغلب على التحديات وإنعاش الاقتصاد.. فيس بوك تطلق مشروعا خاص بالمقاولات المتضررة من الجائحة
  • حبس نموذجي وقريبا غيحلوه.. التامك يتفقد ورش بناء السجن المحلي في وجدة‬ (صور)
  • إصابات كورونا في إفريقيا.. المغرب في المركز الثاني
  • دارو براسهم بوليس.. توقيف شخصين في كازا
  • في المراكز الأولى من الطوندونس.. الوالي ينافس اليوتيوبرز والڤلوغرز (فيديو)
عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 على الساعة 11:00

بطاقة سريرية تصل إلى 270 سريرا.. افتتاح مصحتين جديدتين في كازا (صور)

بطاقة سريرية تصل إلى 270 سريرا.. افتتاح مصحتين جديدتين في كازا (صور)

تـ: أيس بريس

قدم رشدي طالب، الرئيس المدير العام “لأكديتال هولدينغ”، أمس الخميس (18 أكتوبر)، عرضا صحيا حول افتتاح مصحتين جديدتين، في الدار البيضاء.

المصحة الأولى، حسب عرض رشدي، ستشيد في منطقة عين السبع التي جرى تشييدها على مساحة تقدر بـ14 ألف متر مربع، بطاقة سريرية تصل إلى 220 سريرا وتضم مختلف التخصصات والجراحات.

أما الثانية، فستشيد في شارع غاندي، وهي مصحة خاصة بأمراض القلب والشرايين بطاقة سريرية تقدر بـ 50 سريرا و3 مركبات جراحية و7 مركبات للإنعاش و3 قاعات للمستعجلات، للتعامل مع الوضعيات الصحية المعقدة.

وقال الرئيس المدير العام “لأكديتال هولدينغ” إن افتتاح المصحتين بأتي “انسجاما مع التوجيهات الملكية التي ما فتئت تدعو إلى إيلاء العناية الكاملة للنظام الصحي والعمل على تجويده وتطوير خدماته، بالقطاعين العام والخاص، وإلى العمل على تحفيز القطاع الخاص باعتباره محركا للنمو ومنتجا للثروات”.

وجاء افتتاح المصحتين، حسب المتحدث، “اعتبارا لكون أمراض القلب والشرايين تعدّ مسؤولة عن حوالي 14 في المائة من أسباب الوفيات، والتي تتوزع ما بين أمراض الصمامات وأمراض الأوعية الدموية، ومرض ارتفاع ضغط الدم الذي يصيب 30 في المائة من الساكنة، وكذا أمراض اضطراب نبضات القلب وأمراض القلب الخلقية، في الوقت الذي يتم سنويا تسجيل أكثر من 17 مليون وفاة عبر العالم بسبب الإصابة بأمراض القلب، ويتوقع أن يصل العدد إلى 23 مليون حالة سنويا في أفق سنة 2030”.