• مستوى المعيشة هبط والبطالة كترات.. مؤشر ثقة الأسر المغربية ينخفض
  • طقس الخميس.. سحب كثيفة مصحوبة بأمطار
  • أصبحت لبايدن وفريقه.. تغيير الحسابات الرئاسية الرسمية على تويتر!
  • اللي ناوي يطلع لأوكايمدن.. السلطات تقرر غلق المنتجع بشكل مؤقت
  • تضاعف الطلب عليها 3 مرات.. ألمانيا تفضل الطماطم المغربية
عاجل
الأحد 31 مايو 2020 على الساعة 19:00

بشرى لناس كازا.. طوبيسات عالية الجودة ستجوب شوارع المدينة قريبا (صور)

بشرى لناس كازا.. طوبيسات عالية الجودة ستجوب شوارع المدينة قريبا (صور)

زارت لجنة خاصة ترأستها إيمان صبير، رئيسة “مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء”، وتتكون من ممثلي شركة “التنمية المحلية البيضاء للنقل” وشركة “ألزا البيضاء”، يوم الخميس (28 ماي)، شركة “إريزار” في الصخيرات، من أجل معاينة الحافلات الأولى من الأسطول الجديد لحافلات البيضاء.

وذكر بلاغ لمؤسسة “التعاون بين الجماعات البيضاء”، توصل به موقع “كيفاش، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات المبرمجة في غضون الأشهر المقبلة والمتعلقة بطلبية 200 حافلة من فئة “سكانيا ايريزار”، التي سيتم تصنيعها محليا في شركة “إريزار” المغرب في الصخيرات.

ويهدف هذا الأسطول الجديد، “والمكون من حافلات ذات جودة عالية”، حسب إيمان صبير، إلى “النهوض بمرفق النقل العمومي على مستوى تراب مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء المكون من 18 جماعة، وذلك من خلال تقديم خدمة النقل العمومي تستجيب لمتطلبات المرتفقين”.

وأوصح المصدر ذاته أن خدمة “حافلات البيضاء” ستعتمد على شبكة “مهيكلة مكونة من ما مجموعه 700 حافلة جديدة، يتم من خلاها الربط بين 18 جماعة المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، عبر شبكة متكاملة ومرتبطة بمختلف خطوط النقل عبر الطرامواي، مما سيسهل عملية تنقل المرتفقين على مستوى تراب المؤسسة”.