• لأول مرة في بنسليمان.. إنطلاق أوراش بناء مركب جامعي متعدد التخصصات (فيديو)
  • لسنتين إضافيتين.. تجديد ولاية أحيزون على رأس مجلس الإدارة الجماعية لـ”اتصالات المغرب”
  • نقص الأوكسجين وإغلاق المساجد.. كورونا رونات الجزائر
  • مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
عاجل
الإثنين 12 يوليو 2021 على الساعة 20:42

بشرى لمغاربة اللائحة “ب”.. الحجر المنزلي بدل الحجر الفندقي

بشرى لمغاربة اللائحة “ب”.. الحجر المنزلي بدل الحجر الفندقي

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين (12 يوليوز)، عن إجراءات وتدابير جديدة تهم ولوج المسافرين الدوليين إلى التراب المغربي، من بينها إعفاء المسافرين المغاربة أو من أصل مغربي، القادمين من دول اللائحة ب، والذين تلقوا لقاح كورونا، من الحجر الفندقي

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة أن الإجراءات والتدابير الجديدة، تتعلق ببطاقة المسافر الصحية، التي يمكن تحميلها قبل الركاب، كما يتم توزيعها على متن الطائرة أو الباخرة، والتي تتضمن المعلومات المتعلقة بالمسافر، خاصة العنوان ورقمين هاتفيين يمكنان من الاتصال بالمعني خلال ال 10 أيام التي تلي وصوله إلى المغرب.

وبخصوص دول اللائحة ” أ “، أكدت وزارة الصحة أنه يتم اعتماد شهادة تثبت أن الشخص ملقح بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة بالمغرب (اللائحة أدناه)، أو بالنسبة للأشخاص غير الملقحين أو الذين تلقوا جرعة واحدة فحص اختبار pcr سلبي لا تتجاوز مدته 72 ساعة ( المدة بين إجراء الفحص والإركاب) .

وبخصوص دول اللائحة ” ب ” بالنسبة للأشخاص الملقحين بالكامل ، اشترطت الوزارة التوفر على شهادة تثبت أن الشخص ملقح بالكامل بأحد اللقاحات المعتمدة بالمغرب ، وفحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة ( المدة بين إجراء الفحص والإركاب ).

وبالنسبة للأشخاص غير الملقحين أو غير الملقحين بالكامل، فحص PCR سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة ( المدة بين إجراء الفحص والإركاب )، وحجر صحي مراقب لمدة 10 أيام، على نفقة المعني بالأمر في إحدى الوحدات المحددة سلفا من طرف السلطات المحلية ،مع إجراء فحص PCR للمراقبة اليوم التاسع.

وبالنسبة للمواطنين المغاربة أو من أصل مغربي، حجر منزلي لمدة خمسة أيام مع فحص ( antigenique rapide ou PCR ) في اليوم الخامس.

وذكرت الوزارة بأن الأطفال أقل من 11 سنة ، معفيون من فحص PCR بغض النظر عن البلد القادمون منه .