• بما يتجاوز 5 مليارات درهم.. “طنجة المتوسط” تشارك في رأسمال “مارسا ماروك”
  • أول تجربة في المغرب.. طنجة غيديرو فيها “التيليفيريك”
  • الأولى مغاربيا.. 6 جامعات مغربية ضمن أحسن 100 جامعة عربية
  • بهاتريك الجرايدي.. سيدات الجيش الملكي يكتسحن نادي آفاق غليزان الجزائري برباعية
  • وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة
عاجل
الثلاثاء 15 يونيو 2021 على الساعة 21:40

بشرى لمغاربة الخليح.. حتى نتوما معنيين بقرار تخفيض أسعار الرحلات الجوية

بشرى لمغاربة الخليح.. حتى نتوما معنيين بقرار تخفيض أسعار الرحلات الجوية

كشفت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن قرار تخفيض أسعار الرحلات لـ”مغاربة العالم” يهم جميع الرحلات التي ستنظم من وإلى المغرب، بما في ذلك دول الخليج.

وأكدت الوافي، الوافي خلال كلمة لها بجلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء (15 يونيو)، أنه “لا يوجد استثناء لأي دولة عن أخرى” بخصوص تخفيض أسعار الرحلات، مشيرة إلى أن “بعض الوجهات التي لم تنشر أسعار تذاكر الرحلات الخاصة بها، سيتم نشرها قريبا، وخاصة منها دول الخليج”.

وذكرت المسؤولة الحكومية بأن السعودية انضافت إلى اللائحة “ب” للبلدان التي يجب على القادمين منها الخضوع لفحص كورونا، وكذا لحجر صحي لمدة 10 أيام، في عدد من الفنادق الموجودة في المدن التالية: الدار البيضاء، وطنجة، وأصيلة، وتطوان، والصويرة، وإنزكان، وآيت ملول، والداخلة، وورززات، والناظور، ووجدة، وأكادير، والعيون، والحسيمة، ومراكش، والرباط، وفاس.

وأوضحت الوزيرة أن الحجر الصحي يشمل النقل من المطار إلى الفندق، مشيرة إلى أن لائحة الفنادق المعنية سيتم نشرها ويتم إخبار جميع الفاعلين في مجال النقل بها.

إقرأ أيضا:اللي غيديرو الحجر الصحي 10 أيام.. لائحة المدن التي توجد بها الفنادق التي ستستقبل “مغاربة العالم”

وكانت “الجالية المغربية المقيمة بدول مجلس التعاون الخليجي” أصدرت، اليوم الثلاثاء، بيانا تناشد فيه الملك محمد السادس، بالتدخل قصد إزالة “الحيف الذي طالها من شركة الخطوط الملكية المغربية، بعدم إدراجها في قائمة المهاجرين المستفيدين من تخفيضات التذاكر وعدم احترام الشركة تعليمات الملك الداعية إلى تسهيل عودة الجالية المقيمة بالخارج”.

كما أعرب مهاجرون مغاربة مقيمون في بعض دول الخليج، خاصة الإمارات وقطر، عن خيبة أملهم تجاه تصنيف هذه البلدان ضمن قائمة «ب» التي يشترط على الوافدين منها إلى المغرب الخضوع لحجر صحي إلزامي مدة عشرة أيام. مع أن تلك الدول نجحت، حسب تعبيرهم، في تطعيم المواطنين والمقيمين خلال وقت مبكر.

إقرأ أيضا:شروط دخول مغاربة الخارج.. توضيحات جديدة من الحكومة