• لدعوة البرلمان إلى عقد دورة استثنائية.. انعقاد مجلس حكومي اليوم الجمعة
  • الحكومة الإسبانية: العلاقة مع المغرب تتتميز بكثافة المصالح والتحديات المشتركة واتساع نطاقها
  • بينهم برلماني سابق.. السجن النافذ بين سنة و3 سنوات لمزوري شهادة كورونا في الرشيدية!
  • بمبلغ سيتجاوز 40 مليار سنتيم.. مزاد ينتظر النصيري في الصيف المقبل
  • 650 عقدا جديدا.. تواصل إبرام عقود النساء المتضررات من إغلاق معبر باب سبتة
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 على الساعة 11:00

بشرى لمرضى كورونا.. مصاريف العلاجات غادي ترجع ليكم

بشرى لمرضى كورونا.. مصاريف العلاجات غادي ترجع ليكم

أفادت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي بأنها نشرت البروتوكول العلاجي للتكفل بمرض (كوفيد-19)، الذي يحدد جميع الحالات السريرية والفحوصات الضرورية للتشخيص والمتابعة، وكذا العلاجات المرتبطة بها.

وصادق وزير الصحة على هذا البروتوكول لدى هيئات تدبيير التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (الصندوق الوطنية لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي)، والهيأة الوطنية للطبيبات والأطباء، وكافة الفاعلين في نظام التغطية الصحية الأساسية في المغرب.

وأكدت الوكالة أنه سيتم التكفل بالعلاجات واسترجاع مصاريفها بناءا على التشريعات والمراجع الجاري بها العمل، سيما الاتفاقيات الوطنية، ومصنفات الأعمال الطبية، ودليل الأدوية المعوض عنها، داعية إلى الاطلاع على البروتوكول العلاجي وجدول التعريفات على العنوان الإلكتروني ( www.anam.ma ).

وتابع البلاغ أن هذا البروتوكول سيمكن من تعزيز التكفل بمؤمني التأمين الإجباري الأساسي عن المرض والمستفيدين منه المصابين بفيروس كورونا، فضلا عن كونه يشكل أساسا للتكفل واسترجاع المصاريف، ومرجعا يمكن من القيام بالمراقبة الطبية من لدن الهيئات المكلفة بالتدبير، ما من شأنه أن يجنب كل التجاوزات المحتملة.