• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الثلاثاء 26 أبريل 2022 على الساعة 00:00

بسبب مشاركة فرق إسرائيلية.. هيأة محامين تقاطع منافسات “كأس العالم للمحامين”

بسبب مشاركة فرق إسرائيلية.. هيأة محامين تقاطع منافسات “كأس العالم للمحامين”

أعلنت هيأة المحامين في بمراكش عدم المشاركة في منافسة كأس العالم لكرة القدم الخاصة بالمحامين، والتي يرتقب أن تنعقد شهر ماي المقبل في مراكش.

وذكر بلاغ لهيأة المحامين في مراكش، توصل به موقع “كيفاش”، بأن مكتب الهيأة عقد، اليوم الاثنين (25 أبريل)، اجتماعا استثنائيا خصص لتدارس وتحديد موقف الهيأة، من مشاركة وفد من دولة إسرائيل في منافسة كأس العالم للمحامين، والمنظمة من طرف شركة “مونديا أفوكا” من 7 إلى 15 ماي المقبل.

وأضاف المصدر ذاته أنه “استحضارا للمواقف المبدئية الثابتة لهيأة المحامين تجاه القضية الفلسطينية العادلة، قرر هيأة المحامين بمراكش عدم المشاركة في التظاهرة الرياضية”

وسبق لجمعيات المحامين أن عبرت عن رفضها “المطلق” لمشاركة فرق كرة القدم “المنتمية لما سمتها بالكيان الصهيوني” في منافسات كأس العالم للمحامين.

وراسلت الجمعية الوطنية للمحامين بالمغرب، رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب والنقباء وأعضاء الجمعية تطالبهم بعدم إشراك هذه الفرق.

وأوضحت الجمعية أن هذا القرار جاء “نصرة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة في الحرية والإستقلال وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

وفي مراسلتها، دعت الجمعية “إلى عدم الزج بالمحامين المغاربة في أي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم والنأي بالمحامين عن بطولة يشارك فيها ممثلون لهذا الكيان”.

ومن جهتها، أدانت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب مشاركة وفد وصفته بـ“الاحتلال الصهيوني” بكأس العالم للمحامين لكرة القدم لذات الأسباب.

وقالت الفيدرالية، في بيان لها، إن “المحاميات والمحامين كانوا دائما في طليعة المدافعات والمدافعين عن الحق والكرامة والحرية وسيظلون متشبتين بمواقفهم المبدئية الرافضة للإبتزاز الصهيو.ني الذي يستهدف الدول والأفراد مقابل الإعتراف بكيانهم الغاشم”.

وأضاف البيان أن “مواقف المحاميات والمحاميين المغاربة الداعمة بشكل لا مشروط لنضالات الشعب الفلسطيني البطل ومقاومته المشروعة والمشرفة لاسترجاع كل شبر من أرض فلسطين”.

وعبرت الفيدرالية عن عزمها التصدي “بكل الوسائل لمحاولات إقحام فريق صهيوني ضمن فعاليات كأس العالم للمحامين في كرة القدم المنظمة بمراكش منارة السلم والسلام عبر العصور”.

وقالت الفيدرالية: “لن نقبل بمن تلوثت أياديهم بدماء الأطفال وتلطخت أفئدتهم بالعنصرية المقيتة، بالتواجد فوق أرض مراكش الطاهرة”.