• بلماضي: ما نستحقوش نخرجو من الكان ولكن ما قدمناش المستوى المطلوب باش نبقاو
  • تطردو بسبب الجنس مقابل النقط.. إجراءات جديدة في حق طالبتين في سطات
  • قبل ثمن النهائي.. الجامعة تدعو الجماهير لمساندة أسود الأطلس
  • في ختام جولته في المنطقة.. “دي ميستورا” يلتقي وزير الخارجية الإسباني
  • تأهل رغم الهزائم وضياع ضربات الجزاء والانسحاب.. المنتخب التونسي متحالف مع الحظ!
عاجل
الجمعة 03 ديسمبر 2021 على الساعة 13:30

بسبب قرار الإغلاق.. “ريان إير” تلغي رحلاتها الجوية مع المغرب حتى شهر فبراير

بسبب قرار الإغلاق.. “ريان إير” تلغي رحلاتها الجوية مع المغرب حتى شهر فبراير

أعلنت شركة ريان إير أنها “اضطرت” لتعليق جميع رحلاتها من وإلى المغرب حتى الأول من شهر فبراير القادم، بسبب تعليق السلطات المغربية للرحلات الجوية الوافدة على المملكة، لمدة أسبوعين، لكبح متحور فيروس كورونا “أوميكرون”.
ضبابية الوضع
وأفادت ريان إير، وهي شركة طيران إيرلندية منخفضة التكلفة، أن إلغاء الرحلات الجوية في اتجاه المغرب طال حاليا 160 ألف مسافر، وسيؤثر في أفق شهر فبراير القادم على 230 ألف مسافر.
وأعرب جيسون ماكجينيس، المدير التجاري للشركة، في بيان أوردته الصحف الإسبانية،عن أسفه “لاضطراب حركة المسافرين”، موضحا أن الوضع لايزال ضبابيا بخصوص عودة الطيران، بعد نفاذ أجل أسبوعين.

تأثير على السياحة
من جهته، قال مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الخميس (2 دجنبر)، إن “الحكومة حينما تتخذ هذه القرارات تتخذها بناء على معطيات دقيقة من قبل اللجنة العلمية، وتتم مناقشتها وتمحيصها وقراءتها في جميع المستويات والاتجاهات”.
وأضاف بايتاس عقب المجلس الحكومي”الحكومة عبرت على أنها مستعدة لتسيير رحلات استثنائية، إما لإجلاء مواطني دول أخرى فالمغرب، أو المساهمة في إعادة مواطنين مغاربة لم يتمكنوا من العودة في الوقت المحدد”.
وبخصوص تداعيات قرار الإغلاق على القطاع السياحي، قال بايتاس “هناك تأثير على المجال السياحي، والحكومة واعية بهاد الموضوع وتراقبه، ولكنها مطالبة بأن تحمي المواطنين”.