• بعد كازا.. لقاح كورونا يصل إلى مراكز التلقيح في الجهات
  • منظمة الصحة العالمية: كورونا قد يتحول إلى “مرض جهازي”… والقضاء عليه سيكون أمرا صعبا
  • المحمدية.. صاحب مسكن عشوائي يطعن قائد قيادة سيدي موسى المجدوب بسكين
  • علاش ضروري نديرو اللقاح؟ وأشنو هوما اللقاحات اللي غيستعمل المغرب؟.. معلومات مهمة عن حملة التلقيح ضد كورونا
  • مدير البسيج: ليس هناك أي تعاون أمني مع الجزائر… والبوليساريو متورطة في الجريمة الإرهابية 
عاجل
الأربعاء 30 ديسمبر 2020 على الساعة 12:56

بسبب غسيل الأمول وعقارات مشبوهة.. قضية المعطي منجب وصلات حتى لوحدة من فاميلتو !

بسبب غسيل الأمول وعقارات مشبوهة.. قضية المعطي منجب وصلات حتى لوحدة من فاميلتو !

أمر قاضي التحقيق بوضع المعطي منجب رهن الاعتقال الاحتياطي بعد توقيفه، أمس الثلاثاء (29 دجنبر)، وإيداعه سجن العرجات بسلا، ومتابعته في حالة اعتقال بتهم تتعلق بغسيل الأموال، كما أصدر في السياق ذاته أمرا بالحضور في حق إحدى قريبات المتهم للتحقيق معها في الأفعال المنسوبة إليها.

وأكد بلاغ لوكيل الملك، أن اعتقال المعطي منجب جاء تبعا للبحث حول الأفعال المنسوبة إليه في البلاغ الصادر يوم 7 أكتوبر الماضي.

وأعلن وكيل الملك أنه تم تقديم المعني بالأمر أمام النيابة العامة زوال أول أمس، على اثر انتهاء إجراءات البحث التمهيدي معه، وتمت إحالته على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها، الذي قرر بعد استنطاقه ابتدائياً،ـ إيداعه الرهن الاعتقال الاحتياطي من أجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكابه أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال.

ووُجهت لمنجب تهم تحويل مساعدات أجنبية وغسيل الأموال من خلال مشاريع عقارية، بعد ورود نتائج التحقيق، الذي أجراه مكتب مكافحة الجرائم المالية، التابع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

إقرأ أيضا:بقرار من النيابة العامة.. إيداع المعطي منجب سجن العرجات

وكانت معطيات أولية قد تحدثت عن فتح المتهم سبع حسابات بنكية في مدينة واحدة في فرنسا، وأنه تلقى من 2009 إلى 2019، من خلال مركز ابن رشد والجمعية المغربية للصحافة الاستقصائية، ما مجموعه 791 مليون على حسابات المركز والجمعية، وهي الأموال التي تم عن طريقها القيام بمعاملات عقارية خاصة باقتناء العديد من الأراضي والشقق بعضها يوجد في اسم شقيقته.