• رئيس الرجاء قطع الفرانات.. البدراوي يرد على منتقديه بأسلوب زنقاوي
  • دارو الفوضى باستعمال الموس.. بوليس طنجة يستعمل السلاح الوظيفي لتوقيف شقيقين
  • التقشف/ الاستثمار/ دعم الأسر.. توجيهات قانون مالية 2023 بأعين المعارضة
  • قرّب يغادر إشبيلية.. منير الحدادي في اتجاه التوقيع لفريق إسباني آخر
  • ولاد تايمة.. مصالح الدرك الملكي تفتح تحقيقا في قضية عنف أسري
عاجل
الجمعة 05 أغسطس 2022 على الساعة 20:00

بسبب دوبل ليسونس.. حمزة خابا يورط الرجاء والعربي الكويتي

بسبب دوبل ليسونس.. حمزة خابا يورط الرجاء والعربي الكويتي

شارفت إحدى تعاقدات رئيس الرجاء الرياضي، عزيز البدراوي، على الدخول في خانة النزاع الرياضي، إثر دخول نادي العربي الكويتي، على خط صفقة اللاعب حمزة خابا، قصد إلغائها. كيفاش؟

آش واقع؟

كان نادي الرجاء الرياضي، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، عبر حساباته الرسمية، تعاقده مع حمزة خابا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك بعد أنباء عن تعاقد النادي الكويتي مع اللاعب شهر يوليوز الماضي، قادما من مولودية وجدة. ما خلق مشكلا قانونيا في الصفقة.

علاش وكيفاش؟
وحول الموضوع، خرج فؤاد المزيدي، أمين السر بالعربي الكويتي، اليوم الجمعة (5 غشت)، في بيان رسمي، مؤكدا أن ناديه توصل بالبطاقة الدولية للمهاجم حمزة خابا.
وأعلن المسؤول، عبر البيان، بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أرسل بطاقة المهاجم حمزة خابا الدولية، كما أن الأخير يرتبط بعقد مع النادي الكويتي، حتى عام 2024، قابل للتمديد لموسم إضافي، معلقا بالقول: “هذا تأكيد ودليل على صحة موقفنا القانوني”.
وتابع: “فيما يخص تعاقد نادي الرجاء الرياضي، مع اللاعب حمزة خابا، وادعاءَاته بأن العقد مع نادي العربي كان مبدئيا ويمكن فسخه، لكونه لم يصل للبلاد مطلع غشت، فالاتحاد الدولي للعبة، لم يعترف بهذه التبريرات ولا تنطلي عليه”.
وأضاف: “في حال مشاركته مع الرجاء الرياضي، سيكون اللاعب قد اخترق تعاقده مجددا وسيخسر الفريق المغربي كل مباراة يشارك فيها لعدم أهليته بالمشاركة”.
واختتم: “النادي العربي لن يتنازل عن حقه في هذه القضية على الإطلاق، وسيستمر في كافه الإجراءَات القانونية التي تحفظ حقوقه سواء في غرفة فض المنازعات في الاتحاد الدولي أو محكمة الطاس”.