• دارها ليه فمو.. تغريم محسن ياجور 30 مليون من طرف نهضة بركان
  • ذكرى تأسيس الأمن الوطني.. 65 سنة من التضحيات للحفاظ على استقرار وأمن المغرب والمغاربة
  • جثث في الأنهر وأخرى تأكلها الكلاب والغربان… كابوس فيروس كورونا يتواصل في قرى الهند
  • جمعية بلغارية: استقبال إسبانيا لزعيم البوليساريو انتهاك الخطير للقانون الدولي
  • بسبب تساهله مع لاعبي مولودية الجزائر.. الوداد يراسل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بسبب التحكيم
عاجل
الخميس 22 أبريل 2021 على الساعة 15:30

بسبب الوضعية الوبائية.. تأجيل امتحانات BTS لشهادة التقني العالي

بسبب الوضعية الوبائية.. تأجيل امتحانات BTS لشهادة التقني العالي

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الخميس (22 أبريل)، تأجيل إجراء امتحانات BTS لنيل شهادة التقني العالي، برسم دورة 2021 إلى الفترة الممتدة من 17 إلى 21 ماي 2021، مضيفة أن القرار يرجع إلى:”الوضعية الاستثنائية التي تعرفها المنظومة التربوية، وتأثيرها على سير الدراسة، ووتيرة إنجاز المقررات الدراسية”.

وحسب بلاغ للوزارة، توصل به “موقع كيفاش”، سيظل موعد هذا الامتحان قابلا للتغيير، حسب تطور الوضعية الوبائية في المغرب، كما ستخضع ظروف إجرائه للتدابير التي ستعتمدها السلطات المختصة في الأسابيع والشهور المقبلة.

وكشفت الوزارة عن خطتها لضمان تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين لهذا الامتحان، أخذا بعين الاعتبار التفاوتات المسجلة بخصوص وتيرة إنجاز المقررات الدراسية، وحصيلة التعلمات على مستوى الفصول الدراسية ومراكز تحضير هذه الشهادة، إذ تقرر اعتماد أطر مرجعية محينة في إعداد مواضيع امتحان نيل شهادة التقني العالي، استنادا إلى ما تم تنفيذه من المقررات الدراسية المعنية بهذا الامتحان.

ووفق المصدر ذاته، سيتم إصدار الأطر المرجعية المحينة خلال الأسبوع الأول من شهر ماي المقبل، حيث يمكن الاطلاع عليها حينئذ عبر البوابة الرسمية للوزارة، وعبر الوسائط المعتمدة في هذا المجال.