• قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
  • بمبلغ 2 مليون أورو.. فيورنتينا يعلن عن تعاقده مع صابيري
عاجل
الإثنين 09 يناير 2023 على الساعة 09:40

بسبب الشغب الرياضي.. توقيف 33 شخصاَ من بينهم قاصريَن في تطوان… وتسجيل إصابات في صفوف القوات العمومية (صور)

بسبب الشغب الرياضي.. توقيف 33 شخصاَ من بينهم قاصريَن في تطوان… وتسجيل إصابات في صفوف القوات العمومية (صور)

باشرت ولاية أمن تطوان، عمليات أمنية استباقية وأخرى نظامية لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، مساء أمس الأحد (08 يناير)، بين فريقي المغرب الرياضي التطواني والوداد الرياضي البيضاوي، وأعادت هذه المقابلة أحداث الشغب إلى الواجهة، بانتشار مجموعة من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، توثق لاعتداء فئة من المشجعين على الممتلكات العامة، والسرقة باستخدام العنف.

آش واقع؟

وقد أسفرت هذه التدخلات النظامية، التي انطلقت قبل بداية المقابلة، وتواصلت خلالها وبعد نهايتها، عن توقيف 33 شخصا، من بينهم اثنين من القاصرين، بشبهة في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

إقرأ أيضا: الشغب يقلق راحة “الحمامة”.. محسوبون على جماهير الوداد يثيرون الرعب في تطوان (صور)

كيفاش؟

ونتج عن أعمال الشغب والعنف تسجيل تعرض 19 موظف شرطة وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات.

وقد مكنت هذه العمليات الاستباقية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.
وقد تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.