• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الإثنين 03 يناير 2022 على الساعة 16:00

بسبب الجنس في الجامعات.. “معاً” تُراسل وزير التعليم العالي

بسبب الجنس في الجامعات.. “معاً” تُراسل وزير التعليم العالي

أشاد الفرع الإقليمي لحركة “معاً” في مدينة سطات، بالقرارات التي اتخذها عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، في سياق ما بات يعرف إعلاميا بقضايا “الجنس مقابل النقط” أو “التحرش الجنسي” في الجامعات المغربية.

وأكدت حركة “معاً” في مراسلة موجهة إلى الوزير، يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منها، على أنه “في الأمس القريب كانت كلمة “إعفاء” أمرا مستحيلا داخل مؤسسات التعليم العالي بكل تخصصاتها، وهو الأمر الذي خلق نوعا من الخوف في نفوس الطلاب، خاصة ضحايا الاعتداءات الجنسية، وعزز من تغول الظلم عند بعض الأساتذة وبعضهم الآن متابع أمام القضاء”.

وفي السياق ذاته، وصفت الحركة السياسية، قرارات ميراوي الأخيرة بـ”الجريئة”، مبرزة أنها “خلقت في كل من جامعة الحسن الأول بسطات وجامعة محمد الأول بوجدة وكذا مؤسسات جامعية أخرى، ارتياحا عاما لدى الجسم الطلابي، وفئة عريضة من أساتذة التعليم العالي كنا على تواصل معهم طيلة هذه المرحلة”.

ولفتت “معاً” في مراسلتها، إلى أن “مجموعة من الأساتذة عبروا عن استيائهم مما آلت إليه الأوضاع في الجامعة المغربية بسبب تصرفات لا أخلاقية من زملائهم، وذلك وفقا لاستطلاعات آراء قامت بها الحركة على مستوى جامعة الحسن الأول بسطات كنموذج”.