• بعد المطالبة بإقالة أخنوش.. جدل قانوني داخل المجلس الجماعي لأكادير
  • فلوس صحيحة.. مجلس المنافسة يكشف أرباح شركات توزيع المحروقات
  • وصفتها بـ”البئيسة”.. نقابة تنتقد مخرجات الحوار القطاعي وتطالب بإدماج “الأساتذة المتعاقدين” دون “لف أو دوران”
  • الركراكي: المهمة لن تكون سهلة أمام منتخب باراغواي… ولن أقوم بالكثير من التغييرات
  • متنافسون مغاربة وعالميون.. الداخلة تحتضن بطولة “ولي العهد الأمير مولاي الحسن للكايت سورف 2022”
عاجل
السبت 10 سبتمبر 2022 على الساعة 14:34

بسبب الاعتداء على “أشبال الأطلس”.. الاتحاد العربي يعاقب الاتحاد والمنتخب الجزائري

بسبب الاعتداء على “أشبال الأطلس”.. الاتحاد العربي يعاقب الاتحاد والمنتخب الجزائري

أصدرت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد العربي لكرة القدم، اليوم السبت (10 شتنبر)، جملة من القرارات الانضباطية تجاه ما حدث عقب انتهـاء مبـاراة منتخبـي الجزائر والمغـرب في نهـائي مسابقة كأس العـرب للمنتخبات تحت 17 سنة.

وقررت اللجنة المذكورة، حسب بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، تغريـم الاتحاد الجزائري لكرة القدم بـ120 ألف دولار أمريكي، لدخول الجمهور إلى أرضية الملعب، كما غرمته أيضا مبلغ 25 ألف دولار أمريكي، لمشاركة عـدد من لاعبيه في الاشتباك مع لاعبي المنتخب المغربي.

وقررت اللجنة أيضا، حسب البلاغ ذاته، إيقاف لاعـب المنتخب الجزائـري عبد الحـق بـن أديـر 6 أشـهر لتهجمه على حارس المنتخب الوطني المغربي.

ومن جهة أخرى، وبسبب اشتباك لاعبي المنتخب الوطني مع لاعبين جزائريين، قرر الاتحاد العربي تغريم المنتخب الوطني بـ 25 ألف دولار أمريكي.

وأشارت لجنة الانضباط والأخلاق إلى أن القرارات قابلة للاستئناف.

وفي هـذا الإطـار أكد الاتحاد العـربي لكـرة القـدم، رفضـه التـام لأي تجاوزات أو خروج عن الروح الرياضية في مختلف مسابقاته.

يذكر أن لاعبو المنتخب الوطني تعرضوا للاعتداء من طرف لاعبي المنتخب الجزائري، خلال نهائي كأس العرب للناشئين، التي جمعت المنتخبين، ليلة يوم أمس الخميس (8 شتنبر)، على أرضية ملعب “عبد الكريم كروم” في الجزائر.

ومباشرة بعد صافرة حكم المباراة، التي أعلن فيها فوز الجزائريين بركلات الترجيح، ركضت مجموعة من لاعبي المنتخب الجزائري نحو عناصر من أشبال الأطلس، ووجهوا لهم ركلات ولكمات، في مشهد بعيد عن الروح الرياضية.

وشهدت المباراة تعنيفا كبيرا من طرف لاعبي “ثعالب الصحراء” في أكثر من لقطة رصدتها عدسات الكاميرات، إضافة إلى الاستفزاز الجماهيري المبالغ فيه.