• بيدرو سانشيز: إسبانيا وأوروبا عليهما أن يكونا متضامنين مع المغرب
  • البديل والحل.. منين جاي الغاز اللي كتزود به إسبانيا المغرب؟
  • سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
عاجل
الثلاثاء 14 يونيو 2022 على الساعة 13:00

بسبب احتفالهم مع الجمهور.. رجاويون يطالبون بمعاقبة المترجي وداري (صور)

بسبب احتفالهم مع الجمهور.. رجاويون يطالبون بمعاقبة المترجي وداري (صور)

عبر عدد من أنصار فريق الرجاء الرياضي عن غضبهم من الفيديوهات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تظهر لاعبي الوداد الرياضي أشرف داري وزهير المترجي ينشدان بعض أغاني الفريق الأحمر رفقة أنصار النادي، خاصة وأن بعض الأغاني التي رددها اللاعبان تتضمن إساءة للرجاء الرياضي، إضافة إلى حركة غير أخلاقية قام بها داري.

وطالب رجاويون لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإصدار عقوبات في حق كل من أشرف داري وزهير المترجي، كما حصل مع المدرب السابق للفريق الأخضر جمال السلامي، وعدد من اللاعبين منهم محسن متولي ومحمود بنحليب وغيرهم.

وتطرق الناقد الرياضي، محمد الماغودي، إلى الموضوع، حيث كتب تدوينة على حسابه الرسمي على الفايس بوك، جاء فيها “الحاجة إلى العدالة الأخلاقية… تم معاقبة السلامي بناء على أوديو، جميل يستحق… تم معاقبة بنحليب على فيديو جميل يستحق… تم معاقبة متولي بناء على فيديو به حركة غير أخلاقية، جميل يستحق… تم معاقبة بكر الهلالي، بناء على فيديو، جميل يستحق، لحد الآن أنا سعيد ومتفق”.

وأضاف “لكن أن يتم تجاهل ما صدر عن الدولي أشرف داري، وما صدر عن النجم مترجي، من إساءة، وتهييج لغضب الجماهير، هنا أقف وأطالب بالعدالة الأخلاقية، خاصة وأن قضاة الجامعة دشنوا مرحلة جميلة مع القرارات الشجاعة، كل التقدير لقضاة الجامعة، وما أحوجنا إلى العدالة الاجتماعية”.

من جهته، كتب مشجع رجاوي “واش باقي عندنا ديك لجنة الأخلاق فالجامعة؟… هاد الثنائي داري والمترجي فالصورة زيد عليهم الحسوني يسبون ويشتمون الجماهير والمكون الرجاوي وبأقدح النعوت ونعت الأمهات بأقدح الأوصاف، مثل هذه الأفعال المشينة تتسبب في عنف بين الجماهير أي لاعب من أي فريق أخل بالقانون يجب أن يعاقب”.

وتابع “متولي قام بحركة مرفوضة، بانون السلامي تكلم في أوديو قال كلمة بسيطة وهي “اللي غلب يعف” بن حليب، كلهم تعاقبو لهذا خاص الجامعة والعصبة يكونو فيها ناس حقانيين ومحايدين، ماشي حيت هاد اللاعبين وداديين، لا الأخلاق قبل كل شيء”.

وعلق آخر “اللي غلب يعف تم تسريبه وراء ديربي ريمونتادا وهو كلام عادي الجامعة المحترمة قامت بتوقيف السلامي، داري والمترجي يرددون كلام لا أخلاقي بدون حسيب ولارقيب في الجامعة”.

في حين، أكد آخرون أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ليس لها أي دخل في هذا الموضوع، مشددين على أن المباراة التي شهدت هذه “الإساءات” تدخل في إطار مباريات الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.