• لقاوه معاه فالدار.. بوليس طنجة يلقي القبض على شخص رفقة قاصر
  • غيصاوبو اللقاح قبل ما يسالي العام.. الصين تتوقع إنتاج 610 ملايين جرعة من لقاحات كورونا
  • تسببت في سقوط فتاة من “بالكون” ومصرعها.. صورة “سيلفي” تنتهي بمأساة في وجدة
  • غادي يدرب نادي معيذر.. الجعواني فقطر وكيدوز الحجر الصحي
  • وزير الصحة: الوضعية الوبائية تحسنات فطنجة ومراكش… وها علاش كازا باقي مسدودة
عاجل
الأربعاء 13 مايو 2020 على الساعة 01:00

بزاف على قلة المسؤولية.. مغاربة ما مسوقين لا للحجر الصحي ولا لكورونا

بزاف على قلة المسؤولية.. مغاربة ما مسوقين لا للحجر الصحي ولا لكورونا 

أميمة لبيض

من المستحيل تجاهل فيديو جديد تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، يعكس مظاهر “الجهل” و”قلة المسؤولية” لبعض المغاربة في التعامل مع تعليمات السلطات حول وباء كوفيد 19.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، أشخاصا غير ملتزمين بقواعد الحجر الصحي، حيث شاركوا في جنازة وتجمهروا أمام منزل الهالك غير مبالين بالاجراءات الاحترازية والاحتياطات التي يجب اتباعها، وهي عدم الخروج من المنزل إلا للمرخص لهم، واحترام مسافة الأمان، وارتداء الكمامة الواقية.

وأثار الفيديو غضبا كبيرا بين رواد الفايس بوك، إذ اعتبروا ما وقع أمر “غير مقبول” و”غير مسؤول” من قبل المواطنين الذين ظهروا في المقطع المصور، خاصة أن الجهود المبذولة من قبل السلطات لاحتواء الوباء كبيرة وتعتمد على التزام كل الأفراد وانخراط جميع الفئات للخروج من هذه الأزمة في أقرب وقت وبأقل الخسائر.

وجاء في تعليق على الفيديو: “كثرة الهم تتضحك.. الله المستعان.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. بنادم جهل”، وأضاف آخر: “والله حتى هاد الشي حشومة”.

وكتب آخر: “الدري مسكين الله يرحمو ولكن علاش هاد الشي علاش؟ راه المرض كيدور”، وعلق أحدهم: “تبارك الله على الكلاخ هنيئا لكم بسطاج الوحش إن شاء الله الحجر الصحي إلى 2030”.

يذكر أن المغرب لازال يسجل ارتفاعا في عدد الحالات المؤكدة إصابتها بكورونا بشكل يومي، وذلك بسبب البؤر الصغيرة التي يتم اكتشافها، وعدم التزام بعض المواطنين بقواعد الحجر الصحي، حسب ما جاء في تصريح لمحمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة.