• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الإثنين 04 يوليو 2022 على الساعة 18:28

برلماني لوزير الفلاحة: الحولي دابا داير گرونو وصايگ الرونو! (فيديو)

برلماني لوزير الفلاحة: الحولي دابا داير گرونو وصايگ الرونو! (فيديو)

انتقد البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، عبد النبي العيدودي، تصريحات وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، التي أعلن فيها بأن سعر الأضاحي يبدأ من 800 درهم.

وقال العيديوي، في جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، اليوم الاثنين (4 يوليوز)، “الحكومة مطالبة توفر للمغربي الحولي اللي يقدمو قربانا إلى الله عز وجل، ماشي الحولي ديال 800 درهم اللي ما وازنش حتى 12 كيلو”.

وأضاف البرلماني المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي بـ”البرلماني هشة كشة”: “اللي بغينا آ السيد الوزير هو حولي يليق بكرامة المغاربة، ماشي الحولي اللي كتسوق ليه انت فالفضاء العام كذبا وبهثانا أنه داير 800 درهم”.

وقال العيديوي: “لا يوجد حولي فالمغرب داير 800 ويليق بكرامة المغربي، والحولي دابا راه داير گرونو وصايگ الرونو”، في إشارة منه إلى غلاء أسعار الأضاحي.

وفي المقابل، أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن أسعار الأضاحي لم تختلف عن العام الماضي، وبأن جميع شرائح المجتمع بإمكانها اقتناء أضحية العيد على قدر إمكانياتها المالية.

وكان الوزير أوضح، يوم الخميس الماضي، في ندوة التي تلت أشغال المجلس الحكومي، أن الأضاحي متوفرة في الأسواق بمختلف الأسعار وليس في سعر محدد، ابتداء من 800 درهم و1000 درهم.

ولفت المسؤول الحكومي إلى أن النقاش الدائر بشأن الأسعار تم تحويره، ويتم التركيز فقط على الأضاحي التي تصل أثمنتها 5000 و6000 درهم، بينما لا يتم الحديث عن الأضاحي المتاحة لمختلف الشرائح المجتمعية الأخرى.