• مراكش.. البوليس يوقف عصابة متخصصة في سرقة الأسلاك الهاتفية
  • تزوير الشواهد والدبلومات.. بوليس مراكش يوقف موالين الفعلة
  • شايلاه آ سبعة رجال.. رياض محرز يختار مراكش لقضاء عطلته
  • جلالة الملك معزيا في الفنانة سكينة الصفدي: سيظل اسمها خالدا في سجل الأغنية الغيوانية
  • لاستعادة مقعده البرلماني.. قيادة البام تعلن رسميا دعمها للحموتي
عاجل
السبت 09 أبريل 2022 على الساعة 01:32

بركة: نحن اليوم في محطة صعبة ودقيقة تتطلب منا التعبئة والوطنية

بركة: نحن اليوم في محطة صعبة ودقيقة تتطلب منا التعبئة والوطنية

قال نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، “إننا اليوم في محطة صعبة ودقيقة تتطلب منا التعبئة والوطنية خاصة الوطنية الاقتصادية”، معربا عن أمله في الوصول إلى “نتائج إيجابية مع كل الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين الذين فتح معهم الحوار خدمة للوطن وللمواطنين”.

وأكد بركة، في الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد اجتماع هيأة الأغلبية الحكومية، مساء أمس الجمعة (8 أبريل)، أن الحكومة “لديها العزيمة القوية لكي تعمل كل ما في وسعها من أجل التخفيف من وطأة الانعكاسات الناجمة عن التقلبات الدولية، على المواطنين على الطبقة المتوسطة والمستضعفة، وكذا على المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعاني أيضا من ارتفاع مهول في أسعار مواد البناء وكذلك المواد الأولية”.

وأوضح بركة أن أحزاب التحالف الحكومي “واعية بالظرف الصعب الذي تمر منه بلادنا جراء الصدمات الخارجية، نتيجة الحرب في أوكرانيا على الصعيد الدولي، ما لها من انعكاسات، خاصة على مستوى أسعار المواد الأولية”.

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال: “نحن واعون كذلك بالضرر الذي مس العديد من المواطنين، لاسيما من الأسر الضعيفة المتوسطة، وواعون بأن هذه الإشكالية قد تدوم لفترة ما، لأنه لا أحد يعلم إلى متى ستتطور هذه الحرب على الصعيد الدولي وانعكاساتها المستقبلية”.

وأشار المتحدث إلى أن الحكومة اتخذت عددا من “القرارات المهمة” لمواجهة هذه الأزمة، لافتا إلى أنها تعتزم “اتخاذ إجراءات أخرى وستبقى على نفس التوجه معبأة لخدمة المواطنين وحمايتهم من هذه التقلبات والانعكاسات”.

وأبرز بركة أن “الحكومة ورغم الأزمة والانعكاسات السلبية، لم تقدم على أي إجراء لتقليص الاستثمار العمومي، بل بالعكس قامت بتسريع هذه الاستثمارات لكي يكون الرباح الأول هو التشغيل”.