• حوّلوا الاستدراكية والإعاقة إلى حافز.. 94.18 في المائة نسبة نجاح المكفوفين في الباك
  • بعد ارتفاع عدد الإصابات.. اتحاد أطباء ألمانيا يؤكد أن موجة ثانية مسطحة من كورونا تحدث الآن
  • قدّمت النصائح / انتقلت إلى 310 منازل/ تلقّت 45 شكاية حول فساد اللحوم.. لونسا في عيد الأضحى
  • اليوم الأربعاء.. ارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
  • لكسر شوكة الجائحة.. دليل صحي أعده الاتحاد العام لمقاولات المغرب
عاجل
السبت 19 أكتوبر 2019 على الساعة 17:00

بركة: لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن

بركة: لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن

جدد الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، دعوته الحكومة في نسختها المعدلة إلى تقديم برنامج حكومي جديد “يتدارك ما تم إغفاله، ويستوعب مختلف التحولات والرهانات التنموية والحاجيات المتجددة للمواطن، ولا سيما الشباب منهم”.

وأكد بركة، أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، أمس الجمعة (18 اكتوبر)، في بوزنيقة، أن على الحكومة بلورة هذا البرنامج الحكومي الجديد “بمَا يمكن بلادَنا من الانخراط في مرحلة جديدة بجيل جديد من الإصلاحات والاستراتيجيات والتدابير المعززة للثقة، وإشعار الشباب بفعلية التحول والانتقال إلى النموذج التنموي الجديد، من خلال إشراكه في وضع وتنفيذ تلك السياسية المندمجة الجديدة التي تتلكأ الحكومة في إخراجها”.

وجدد الأمين العام لحزب الميزان تهنئته لرئيس الحكومة بإخراجه للحكومة في صيغتها الجديدة، مضيفا بالقول “لا بأس بالتكنوقراط إذا كانوا في خدمة المصلحة العليا للوطن، وخدمة مصالح المواطنين… وقد نتغاضى تجاوزا عن استمرار ظاهرة صباغة الوزراء… ولكن المواطن ينتظر التزامات واضحة في التشغيل والصحة والتعليم والخدمات الأساسية، وينتظر الشروع في تفعيل خارطة الطريق الإصلاحية التي يقودها الملك في العديد من المجالات”.

وشدد بركة على أنه “لا بد من تعاقد ثقة جديد على أساس البرنامج الحكومي، لكي يعيد الأمل إلى المواطنات والمواطنين، والشباب منهم خاصة.”