• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الإثنين 23 أغسطس 2021 على الساعة 23:30

بركة عن تحالفات ما بعد 8 شتنبر: تحالفات الاستقلال ستقوم على أساس القطع مع السياسات الحالية

بركة عن تحالفات ما بعد 8 شتنبر: تحالفات الاستقلال ستقوم على أساس القطع مع السياسات الحالية

أبرز نزار بركة، الأمين العام لحزب الإستقلال، أن تحالفات حزبه في فترة ما بعد الاستحقاقات الانتخابية، ستقوم على أساس “برنامجه الإنتخابي الذي يدعو  إلى القطيعة مع السياسات التي نهجتها الحكومة الحالية”، والتي اعتبرها دفعت بالمغرب نحو”الكارثة”.

وأوضح بركة خلال حلوله ضيفا، مساء اليوم الاثنين (23 غشت)، على برنامح انتخابات 2021، الذي تبثه القناة الثانية، قائلا: “حنا واضحين، هاد السياسات اللي تبعات الحكومة بالأغلبية ديالها، دفعت المغرب إلى كارثة.. واش غنستمرو في الكارثة أو نقطعو معها وندخلو في مسار جديد خصوصا أننا مقبلين على تنزيل النموذج التنموي الجديد اللي دعا إلى التغيير والتغيير الآن”.

وتابع الأمين العام لحزب “الميزان”، في السياق ذاته، أن “الاستقلال تجمعه علاقة طيبة مع جميع الأحزاب في الساحة السياسية المغربية، إلا أن الاشكال الاساسي يتمثل في سياسات هذه الاحزاب وبالتالي فالحزب يرفض التحالف في حال لم تتم القطيعة التامة مع الفترة الحكومية السابقة بسياساتها وتوجهاتها العامة”.

وعن ترشحه وكيلا للائحة حزب الإستقلال بالعرائش، أكد بركة أن الأمر يتعلق بـ”ارتباطه العائلي والروحي بالمنطقة”، بالاضافة إلى الحضور الحزبي في الإقليم وكذا تفاعل المواطنين بترشحه في دائرة العرائش الذي وصفه بـ”الإيجابي”.