• البديل والحل.. منين جاي الغاز اللي كتزود به إسبانيا المغرب؟
  • سكّتو قدام مجلس الأمن.. السفير عمر هلال يفكّك رسالة كاذبة للسفير الجزائري
  • بعيدا عن الشعبوية والعواطف.. لقجع يحدد معايير اختيار الناخب الوطني
  • الناظور.. مهاجرون أمام المحكمة الابتدائية على خلفية أحداث مليلية
  • وجدو راسكم للصهد.. الحرارة غتوصل لـ45 درجة
عاجل
الخميس 19 مايو 2022 على الساعة 21:00

بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم

بدعوى تأخر دفع القسط الثالث.. مؤسسة خاصة في كازا تطرد التلاميذ من القسم

تفاجأ عدد من أولياء أمور تلاميذ المؤسسة التعليمية الخاصة “الإقامة”، الموجودة في مدينة الدار البيضاء، بطرد المدرسة المذكورة لأبناءهم بدعوى عدم سداد القسط الثالث من مصاريف الدراسة.

وأفاد أحد أولياء الأمور، في تصريح لموقع “كيفاش”، أن المدرسة طردت “دون سابق إنذار”، ابنه وعددا من زملاءه من القسم، بدعوى أن الدفعة الثالثة من مصاريف الدراسة لم يتم تأديتها بعد.
ووصف المصدر ذاته هذه الخطوة ب”السلوك الابتزازي وغير التربوي، وأضاف “وليداتنا مقبلين على الامتحانات، والفترة الزمنية لتأدية الدفعة الثالثة باقي ما سالاتش، والمدرسة باقي ما قالتش لينا والو على واجبات شهر يوليوز”.

وأبرز المتحدث ذاته، أنه قبل عملية طرد التلاميذ هاته، سبق أن قامت المؤسسة قبل أيام، بعمليات ضغط على التلاميذ، لحث أولياء أمورهم على دفع واجبات شهر يوليوز.

وفي تصريح سابق لموقع “كيفاش”، قال نور الدين عكوري، رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، إنه ينبغي العمل بقاعدة “الأجر مقابل العمل”، في حين، يضيف عكوري، أن المقرر الدراسي ينتهي، حسبما سطرته الوزارة الوصية في شهير يونيو ويتوج بإجراء الامتحانات الإشهادية.

وقال رئيس الفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، إنه “لا يوجد شيء تقدمه المدارس الخصوصية للتلاميذ في شهر يوليوز، وبالتالي لا شيء يستحق دفع واجبات التمدرس من طرف الأسر”.