• رئيس شركة عالمية للأدوية: لقاح كورونا لن يحمي الجميع
  • غيديرو المزيان.. تخصيص 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا للبلدان الفقيرة
  • تعثر رجاوي وأمل ودادي وسقطة بركانية.. البطولة شعلات عاوتاني
  • صفقات آيت الطالب تحت المجهر.. البرلمان يشكل مهمة استطلاعية للتحقيق في صفقات وزارة الصحة
  • 7 شهور وهوما حاصلين.. عودة أزيد من 100 مغربية عالقة في سبتة
عاجل
الجمعة 22 مايو 2020 على الساعة 15:30

بدا التخاطيف على اللقاح.. أمريكا تشتري 300 مليون جرعة من لقاح بريطاني محتمل لكورونا

بدا التخاطيف على اللقاح.. أمريكا تشتري 300 مليون جرعة من لقاح بريطاني محتمل لكورونا

قالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية، أمس الخميس (21 ماي)، إن الولايات المتحدة طلبت 300 مليون جرعة من لقاح بريطاني محتمل لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

اللقاح تقوم شركة “أسترا زينيكا” البريطانية، وجامعة أوكسفورد، بتطويره، ويؤمل أن تكون أولى جرعاته جاهزة بحلول أكتوبر المقبل.

إقرأ أيضا: شركة أدوية بريطانيا: سنوفر مليار جرعة لقاح محتمل لكورونا… وسيوزع في شتنبر (فيديو)

وقال وزير الصحة الأمريكي، أليكس أزار، في بيان، إن “هذا العقد مع أسترا زينيكا يعد خطوة كبرى صوب توفير لقاح آمن وفعال ومتاح على نطاق واسع بحلول 2021″.

ووافقت وزارة الصحة الأمريكية على دفع ما يصل إلى 1.2 مليار دولار لتسريع تطوير لقاح “أسترا زينيكا” وتأمين 300 مليون جرعة من اللقاحات للولايات المتحدة بناء على طلب الرئيس دونالد ترامب.

وحسب بيان الوزارة، تسمح الصفقة الأمريكية بإجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح على 30 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وحتى فجر اليوم الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 5 ملايين و173 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 333 ألفا، وتعافى أكثر من مليونين و68 ألفا، وفق موقع “ورلدميتر”.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث الإصابات بأكثر من مليون و617 ألف إصابة، ومن حيث الوفيات بأكثر من 96 ألف حالة، وفق المصدر نفسه.